فوائد شرب ماء الورد للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ١٢ يوليو ٢٠١٥
فوائد شرب ماء الورد للبشرة

البشرة

مهما اهتمّت المرأة بجمالها تبقى نعومة البشرة ونضارتها هي الشيء الأهم والغاية التي تطمح لها؛ لأنّ ذلك يعتبر أساس وسرّ جمالها، فنلاحظ أن المرأة ذات البشرة النضرة طبيعياً هي تكون الأكثر جمالاً. تتعدّد طرق التجميل والعناية بالبشرة فمنها المستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية التي قد تلحق الضرر ببشرتك، والتي من الممكن أن تُسبّب حساسيةً واحمراراً لبشرتك، وبهذا فهي لا تتناسب مع طبيعة بشرتك، لذا تجنّباً للوقوع في مثل هذة المشاكل ينبغي اللجوء لوسائل مكوّناتها تكون طبيعية، ولا تُسبّب ضرراً لبشرتك ومهما كان نوعها.


يعتبر ماء الورد من الطرق الطبيعية التي تضفي جمالاً ملموساً على بشرتك، ويعطيها الإشراق والنضارة، على الرّغم من فوائده المتعددة على صحة الجسم بأكمله.


فوائد شرب ماء الورد للبشرة

يعمل على ترطيب البشرة، ويطهّر المناطق الحساسة منها، ويساعد في تعديل نسبة وكميّة إفراز الزيوت فيها، كما يمنع حدوث ترهلات في البشرة ويقاوم علامات الشيخوخة المبكرة، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الأكسدة، ولاحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة بشكلٍ كبير لنضارة وإشراق البشرة .


فوائد استعمال ماء الورد للبشرة

  • تقليص أو منع انتفاخ العينين: لتقليل التورّم الذي يحدث في العين، نتيجة التعرض لمهيجات من الجو كالأغبرة، أو حتى الانتفاخ الذي يحدث نتيجة قلة النوم، لذا ينبغي وضع القليل من ماء الورد البارد على قطنة، ومن ثم تدليك العينين برفق، وبحركات دائرية.
  • نعومة ورائحة جميلة للبشرة: وذلك من خلال إدخال ماء الورد ضمن عاداتك بعد الاستحمام، وذلك عن طريق أخذ القليل منه ودهن البشرة والجسم كامل به.
  • ترطيب البشرة الجافة: وذلك من خلال أخذ القليل منه ووضعه على قطنة، ومن ثم تدليك الوجه بها جيداً، يُفضّل عمل هذة الطريقة يومياً، وقبل الخلود إلى النوم.
  • مزيل طبيعي للمكياج وآثاره: وذلك من خلال تغطيس قطنة بالقليل منه، ومن ثم إزالة المكياج برفق، يُفضّل إضافة القليل من زيت جوز الهند عليها، هذا يساعد على إزالته بشكل أسرع.


فوائد ماء الورد العامّة

  • علاج حب الشباب والتخلّص منه: حيث يُقلّل ماء الورد من التهاب الجلد واحمراره الناتج من ظهور حب الشباب على البشرة، كما يساعد في تخفيف البثور الملتهبة، وذلك من خلال عمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل والقليل من ماء الورد، ومن ثمّ وضعه على الوجه.
  • العناية بالشعر: حيث يعمل عل تغذية فروة الرأس وينشّطها، ويمنع من حدوث الالتهابات فيها، ويقوي جذور الشعر وبالتالي يعزّز نموه، لذا ينصح باستخدامه ووضع القليل منه على الشعر عن طريق تدليكه جيّداً.