فوائد عسل النحل للبشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٥
فوائد عسل النحل للبشرة الدهنية

عسل النحل

يعدّ عسل النحل من أهم المواد الغذائية المحببة لدى معظم الناس، ومنذ عدّة سنوات تمّ استعمال العسل كمادة رئيسيّة في تصنيع مختلف الخلطات الطبيعية للرعاية بجمال الشعر ونضارة البشرة، وباستطاعة السيدات اللاتي يشتكين من اضطرابات البشرة الدهنية المتعددة، الآن يمكنك استعمال عسل النحل كعنصر رئيسي للاهتمام بجمالك، فدور العسل لا يقتصر على أنّه أحد أنواع الغذاء الصحية المفيدة للجسم، لكنّه مهم جداً لصحة البشرة، وهو يستعمل بشكل خاص للحد من اضطرابات البشرة الدهنية التي يظهر فيها حب الشباب بشكل أكبر من باقي أنواع البشرة.


أهمية العسل للبشرة الدهنية

منظف للبشرة

استعملي بعضاً من العسل لدعك بشرة الوجه المبلّلة بالماء، فهذا سيعمل على فتح خلايا البشرة ويزيل جميع الشوائب والمواد االعالقة بها ويخلّصها من الأتربة المتراكمة على سطح جلد البشرة.


مقشر للبشرة

استعملي العسل كمادة مقشرة للبشرة، وللاستفادة من العسل كمقشّر اتبعي إحدى هذه الخطوات:

  • امزجي ملعقة كبيرة من عسل النحل، مع ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون، وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض إلى المزيج، استعملي المزيج لدعك البشرة بهدوء، ثمّ نظفي البشرة جيداً باستخدام الماء الدافئ.
  • امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من السكر أو إن وجد ملح البحر، استعملي المزيج لدعك البشرة جيداً، ثم قومي بتنظيفها بعد ذلك باستعمال الماء الدافئ.


الترطيب والتخلص من أثر حب الشباب

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب، وأضيفي القليل من الكركم مع رشّة صغيرة من عصير الليمون، دعي المزيج على وجهك لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، فالحليب يعمل مع العسل على زيادة رطوبة البشرة، أمّا الليمون والكركم فيمنعان حب الشباب من الظهور.


تجديد خلايا البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع بياض بيضة، وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، دعي المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


الحصول على بشرة مشرقة

امزجي ملعقة كبيرة من الكاكاو، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، دعي المزيج على وجهك ليجف بشكل تام، ثم دلكي البشرة بهدوء باستعمال بعض الماء الفاتر.


لتفتيح البشرة

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير البندورة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، دعي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم اغسليه باستعمال الماء البارد.


لتحصلي على بشرة منتعشة ومتألقة

امزجي ملعقة كبيرة من الطين مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وأضيفي ملعقة كبيرة، من عصير الليمون الحامض، استعملي المزيج على الوجه، ودعيه يجف، ثم اغسلي وجهك بعد ذلك باستعمال الماء البارد.