فوائد عصير البطاطس على البشرة

فوائد عصير البطاطس على البشرة

عصير البطاطس

البطاطس هي نوع من أنواع النباتات الباذنجانية، والتي تصنف على أنها واحدة من أكثر محاصيل الخضروات انتشاراً في العالم؛ نظراً لطعمها الطيب والشهي، وتجدر الإشارة إلى أنّ أول من اكتشفها هم الغزاة الإسبان الذين أدخلوها إلى أوروبا، إلا أنّ الأوروبيين اعتقدوا أنها تنقل مرض الجذام، حيث تلقوها بحذرٍ شديد، وفيما بعد انتشرت بشكلِ كبير بعد المجاعة التي عانت منها أوروبا في القرن الثامن عشر.

هل فعلا لعصير البطاطس فوائد للبشرة؟

يزعم بعض الأشخاص أن البطاطس النيئة أو عصير البطاطس يمكن أن يساعد على علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بدءًا من التصبغات إلى حب الشباب، وذلك من تجاربهم الخاصة، ومع ذلك ، لم يتم إثبات مثل هذه الادعاءات علميًا، وهناك حاجة لمزيد من الدراسات.


فوائد عصير البطاطس للبشرة

للبطاطس العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة الجسم، بالإضافة إلى أن للعصير المستخرج منها العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الجسم بشكلٍ عام والبشرة بشكلٍ خاص، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد عصير البطاطس على البشرة.


مكافحة الشيخوخة

يكافح عصير البطاطس الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى تخفيف مشاكل جفاف البشرة، وللاستفادة من هذه الميزة يمكن مزج اللبن الرائب وعصير البطاطس بكمياتٍ متساوية، ثم إضافة ملعقة من زيت الزيتون، وتطبيق هذا القناع على البشرة، حيث يساعد على تقليل علامات التقدم في السن، وترطيب البشرة، وتخفيف الهالات السوداء.


تفتيح البشرة

يساعد عصير البطاطس على تفتيح البشرة، ويساهم في تخفيف البقع الداكنة في الوجه، حيث يمكن مزج كلٍ من عصير البطاطس وعصير الليمون بكمياتٍ متساوية، وتطبيق القناع مباشرة على الوجه، مع ضرورة الانتظام في استعمال هذا القناع للحصول على النتائج المطلوبة.


تطهير المسام

يمكن لعصير البطاطس تطهير مسام البشرة وذلك من خلال مزج خمس ملاعق من عصير البطاطس مع ملعقة من صودا الخبز في كوبٍ من الماء، وتطبيق المزيج على البشرة بهدف تنظيف المسام بشكلٍ عميق وتطهيرها.


التخلص من جفاف الجلد

يساعد عصير البطاطا الجلد على تخفيف مشكلة الجفاف، وذلك من خلال شرب كوب منه، بالإضافة إلى أنه سيخلص الجسم من السموم.


علاج حروق الشمس

يساعد عصير البطاطس على تخفيف حروق الشمس من خلال تطبيق القليل منه مباشرة على الأماكن المتضررة من الجلد، حيث سيهدئ المنطقة، ويبردها ويقلل آثار الحروق.


التخلص من الهالات السوداء

يخفف عصير البطاطس البشرة من الهالات السوداء حول العينين، وذلك من خلال خلطه مع زيت الزيتون، ووضع القليل من العسل على منطقة العينين، بما في ذلك زاوية العين، وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم وضع مزيج عصير البطاطس وزيت الزيتون، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

265 مشاهدة
للأعلى للأسفل