فوائد عصير الثوم للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١٢ ، ٣ يناير ٢٠١٩
فوائد عصير الثوم للشعر

يحافظ على صحة فروة الرأس

يحتوي الثوم على نسب عالية من الفيتامينات، كفيتامين ب6، وفيتامين ج، والمعادن كمعدن السيلينيوم، ومعدن المنغنيز، وجميعها تساهم في تعزيز نمو الشعر الصحي، كما ويحتوي الثوم على بعض الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات والفطريات، والتي قد تساعد على قتل البكتيريا، ومحاربة الجراثيم، مما يحافظ على صحة فروة الرأس، ويمكن استخدام عصير الثوم موضعياً، أو إضافته إلى النظام الغذائي لتعزيز صحة الشعر، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد تلك النتائج.[١]


يعالج مشكلة تساقط الشعر

استخدم عصير الثوم منذ القدم لعلاج مشكلة تساقط الشعر، فهو يحتوي على خصائص تشبه خصائص عصير البصل التي تعمل كمنبه طبيعي لفروة الرأس، وتوفر التغذية لبصيلاتها، ناهيك عن دوره في زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز كثافة الشعر، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يحتوي على الكثير من الخضراوات الورقية الخضراء، والفاصوليا الخضراء، إضافة لاستخدام منتجات العناية بالشعر يعزز من نمو الشعر وزيادة قوته وصحته، أما استخدام عصير الثوم الطازج موضعياً على فروة الرأس، فهو أحد أفضل الحلول الطبيعية للعناية بالشعر، وإعادة نموه بشكل فعّال.[٢]


يعزز نمو الشعر

يمكن تلخيص فوائد الثوم وعصير الثوم في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته على النحو الآتي:[٣]

  • يساهم الثوم في القضاء على الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في تلف فروة الرأس، وذلك بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.
  • يعزز نمو الشعر، وإنتاج الكولاجين الضروري لصحة الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج.
  • يعزز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساهم في الحصول على قدر كافٍ من التغذية لها، وذلك بفضل محتواه من عنصر السيلينيوم.
  • يساعد على تطهير بصيلات الشعر، ويقويها ويمنع انسدادها.
  • يُحد من تساقط الشعر.
  • يهدئ فروة الرأس الملتهبة، ويعالج مشكلة قشرة الرأس.


المراجع

  1. Debra Rose Wilson, Adrienne Santos (May 1, 2018), "Garlic on Your Hair? What to Keep in Mind"، www.healthline.com, Retrieved 3/10/2018. Edited.
  2. "6 ‘JUICES AND BERRIES’ FOR HEALTHIER HAIR", blackdoctor.org, Retrieved 3/10/2018. Edited.
  3. Sarika Rana (April 20, 2018), "How You Can Use Garlic For Hair Growth: Tips And Benefits"، food.ndtv.com, Retrieved 4/11/2018. Edited.