فوائد عصير الجزر للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ٢٨ يناير ٢٠١٨
فوائد عصير الجزر للشعر

فوائد عصير الجزر للشعر

يحتوي الجزر على نسبة من فيتامين A الذي يحسن من نوعية الشعر ويعزز من نموه ويزيد كثافته، كما يقدم الفوائد التالية:[١]

  • يحتوي الجزر على الفيتامينات الضرورية للشعر ويعمل على محاربة تساقطه وجعله أكثر كثافةً ولمعاناً وطولاً وقوة.
  • يساعد شرب مقدار ثمانين إلى مئة ملليلتر يومياً من عصير الجزر على تحفيز نمو الشعر.
  • يساعد كل من فيتامين C و E الموجودان في الجزر على تحسين الدورة الدموية في الشعر، ويمنع بالتالي تعرضه للشيب المبكر.


فوائد أخرى لعصير الجزر

للجزر وعصير الجزر فوائد أخرى للجسم، من أهمها:[٢]

  • يقوي من قابلية الجسم في الدفاع ضد النمو السرطاني ويقي من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان من أهمها سرطان الثدي واللوكيميا.
  • يمنع خسارة البصر ويحافظ على صحة العينين وخاصةً لمن تجاوز عمرهم عن الأربعين عاماً لاحتوائه على البيتاكاروتين واللوتين والزياكسينثين.
  • يقلل خطورة الإصابة بأمراض القلب مثل: ارتفاع ضغط الدم أو التعرض لسكتة قلبية وذلك لمساعدته على التقليل من نسبة التوتر في الجسم ولاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم والتي تسبب بسد الشرايين وبالتالي الإصابة بالجلطة.
  • يسرّع من شفاء الجروح والحروق والكدمات لتزويده الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة، كما ويساعد في منع حدوث الالتهابات التي تقلل من سرعة علاج الجروح.
  • يدعم صحة الحامل والمرضعة لاحتوائه على المغذيات التي تساعد في منع الإصابة بالعدوى والفيروسات عند الجنين، ويقوي من صحة الحامل ويسرع شفائها من الأمراض البسيطة مثل: نزلات البرد.


المعلومات الغذائية لعصير الجزر

هناك العديد من المعلومات الغذائية لعصير الجزر منها:[٣]

  • السعرات الحرارية: لا يعتبر عصير الجزر من العصائر عالية السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على نسبةً أكبر من السعرات الحرارية الموجودة في الجزر النيء، حيث تحتوي الحصة الواحدة أو الكوب الواحد من عصير الجزر على 94 سعرة حرارية بينما يحتوي الكوب الواحد من الجزر المبشور على سعرة حرارية، وينصح خبراء التغذية بشرب كوبين ونصف من عصير الجزر يومياً.
  • الكربوهيدرات: على الرغم من احتواء الكوب الواحد من عصير الجزر على مقدار غرامين من البروتين الغذائي إلا أنّ النسبة الأكبر من السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات، حيث يحتوي الكوب الواحد من عصير الجزر على 22 غراماً من الكربوهيدرات الكلية والتي تشمل غرامين من الألياف الغذائية، وينصح خبراء التغذئة الرجال بتناول مقدار 38 غراماً من الألياف يومياً بينما ينصح النساء بتناول 25 غراماً على الأقل لتقليل نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة.
  • فيتامين A: يحتوي الكوب الواحد من عصير الجزر على 2 ميكروغرام من فيتامين A والذي يصل إلى أعلى نسبة من المعدل اليومي الموصى بتناوله من الفيتامين للبالغين، حيث سُجلت أعلى نسبة موصى بتناولها ب 3,000 ميكروغرام يومياً، مما يعني أنّ شرب كوبين من عصير الجزر يتجاوز النسبة اليومية الموصى بها.
  • عناصر غذائية أخرى: يحتوي الجزر على عناصر غذائية أخرى مثل: البوتاسيوم وفيتامين A و E و K، حيث يقدم الكوب الواحد من عصير الجزر 689 ملليغراماً من البوتاسيوم و3 ملليغراماً من فيتامين E.


المراجع

  1. Deepa Balasubramanian (5-7-2015), "Skin and hair benefits of carrots"، www.thehealthsite.com, Retrieved 10-1-2018. Edited.
  2. Bhagyalekshmi, "9 Benefits of Drinking Carrot Juice Daily – How to Prepare?"، www.goodhealthacademy.com, Retrieved 10-1-2018. Edited.
  3. ERIN COLEMAN, R.D., L.D (3-10-2017), " Carrot Juice Nutrition Information "، www.livestrong.com, Retrieved 10-1-2018. Edited.