فوائد عصير الحامض للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢١ فبراير ٢٠١٧
فوائد عصير الحامض للوجه

عصير الحامض

يعتبر الليمون الحامض من أهم المواد الطبيعيّة المستخدمة في العناية بالبشرة، وخاصةً البشرة الدهنيّة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر الضرورية؛ مثل: مضادات الأكسدة، والأملاح المعدنيّة، والفيتامينات؛ كفيتامين ج المفيد في تغذية البشرة، وتخليصها من العيوب المختلفة، وفي موضوعنا هذا سنقدم لكم أهم فوائد عصير الحامض للبشرة، بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعيّة لعلاج مشاكلها المختلفة.


فوائد عصير الحامض للوجه

  • ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • تخليص البشرة الدهنيّة من الرؤوس السوداء، والمواد الدهنيّة المتراكمة عليها، والتي تسبب ظهور الحبوب والندبات والبثور.
  • توحيد لون الوجه وتبييضه من خلال قدرته الكبيرة على القضاء على البقع الداكنة والتصبغات.
  • التخلص من شحوب وبهتان لون الوجه، وإعطائه النضارة والحيويّة اللازمة.
  • تغذية البشرة، وتخليصها من خلايا الجلد الميتة والسموم التي تعتريها خلال اليوم.
  • علاج بقع الكلف الناتجة عن الحمل عند النساء.


وصفات عصير الحامض لللوجه

عصير الحامض والخيار

نمزج كميات متساوية من عصير الليمون الحامض، وعصير الخيار جيّداً، ونوزعه على الوجه بالكامل، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثمّ نغسله بالماء البارد.


العسل وعصير الحامض

نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وبعض نقاط من عصير الليمون الحامض، والقليل من الشاي الأسود جيّداً حتى نحصل على قوام كريمي، ونطبقه على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نزيله بالماء الفاتر.


عصير الحامض والحليب

نمزج كميّات متساوية من عصير الحامض والحليب، وندهن بشرة الوجه به، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ، حيث يصفيّ هذا الخليط البشرة، ويشدها عند تطبيقه بشكل منتظم.


بياض البيض وعصير الحامض

نخلط القليل من عصير الحامض، وبياض بيضة واحدة، وبعض قطرات من ماء الورد معاً، ونطبق الخليط على الوجه، ونتركه حتى يجف تماماً، ثمّ نغسله بالماء البارد.


الطماطم وعصير الحامض

نخلط نصف ملعقة كبيرة من طحين الشوفان، والقليل من عصير الطماطم، وعصير الليمون حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها بعد ذلك على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة قبل إزالتها بالماء الدافئ.


اللبن وعصير الحامض

نخلط كميّات متساوية من اللبن، وعصير الليمون بشكلٍ جيّد، ونوزع الخليط على بشرة الوجه، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك لتخفيف تهيّج البشرة الحساسة، وتقليل احمرارها والتهاباتها الجلديّة.


عصير الحامض والطمي

نمزج ملعقة كبيرة من الطمي الناعم، ونضيف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبضع قطرات من ماء الورد معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة ولينة، ونطبقها بعد ذلك على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء البارد، وتفيد هذه الوصفة في حالات البشرة الدهنيّة للتخلص من الزيت الزائد، وتفتيح لونها.