فوائد عصير الليمون مع زيت الزيتون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ١ مارس ٢٠١٧
فوائد عصير الليمون مع زيت الزيتون

زيت الزيتون وعصير الليمون

هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون للإنسان، ويعد من أفضل الزيوت لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، كما أنه يستخدم في الكثير من المجالات غير الطهي؛ كجمال البشرة والعناية بها، أما عصير الليمون فهو غني بفيتامين C الذي يعزز البشرة، ويحميها من الشيخوخة، ويجددها، وهو من الخضروات الموجودة في جميع المنازل.


فوائد عصير الليمون مع زيت الزيتون

فوائد للشعر

ينعم عصير الليمون مع زيت الزيتون الشعر ويطيله، كما أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر، ويعيد النضارة إليه وينظفه، كما أنه يعطيه الحيوية واللمعان، ويحمي من الإصابة بالصلع، ويُستخدم بمزج ربع كوب من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة جيداً، ويوضع على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل بالصابون والماء الدافئ.


فوائد للبشرة

يمنع عصير زيت الزيتون والليمون ظهور التجاعيد، ويزيل الرؤوس السوداء، ويفتح الأماكن الحساسة، ويخلص البشرة من السواد تحت العينين، بالإضافة إلى أنه ينعم البشرة، وذلك بخلط كأس من زيت الزيتون مع ربع كأس من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل، ووضع الخليط على الوجه أو المكان المراد تفتيحه أو تنعيمه ولكن قبل النوم، ثم يغسل في اليوم التالي بالماء الدافئ.


فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

تحسين صحة الإنسان

يقاوم عصير الليمون مع زيت الزيتون الأمراض؛ لاحتوائهما على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة، والفيتامينات، والمعادن التي لها دور مهم في تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.


علاج مشكلة الإمساك

زيت الزيتون يلين المعدة، أما عصير الليمون فيسرع عملية الهضم، مما يؤدي إلى التخلص من مشكلة عسر الهضم التي ينتج عنها الانتفاخ، والغازات، بالإضافة إلى التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، والتخلص من القرحة المعوية أو التهاب المعدة، كما ينصح بشرب كأس من الماء لتخفيف طعم الخليط.


فقدان الوزن

يقلل العصير كمية الدهون في الجسم، فهو يقلل الشهية أو الشعور بالجوع، وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على حمض الأوليك الذي يتحول في الأمعاء الدقيقة إلى هرمون أوليو ليثانولاميد، وهو المسؤول عن إعطاء الإشارة للمخ بالشعور بالشبع، وعليه فإن كمية الطعام التي يتناولها الشخص تنخفض.


فوائد أخرى لشرب العصير على الريق

  • يتحكم زيت الزيتون والليمون في مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يجنب الجسم الإصابة بالجلطات.
  • زيت الزيتون والليمون يحدان من نشاط فيروس الكبد الوبائي C وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم.