فوائد فرد الشعر بالبروتين

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
فوائد فرد الشعر بالبروتين

بروتين الشعر

يعاني غالبيّة الأفراد ولا سيّما النساء، من مشاكل الشعر المختلفة، كالتقصّف، والجفاف، والتكسّر، والتجعّد وغيرها، ولحل هذه المشكلة تلجأ بعضهن لاستخدام المستحضرات الكيميائيّة في فرد الشعر، إلّا أنّها قد تكون ضارّة على المستوى البعيد؛ لأنّها تؤدّي إلى تلفه، ومنهنّ من يلجأن لاستخدام الوسائل الطبيعيّة، وقد أثبت خبراء التجميل فاعليّة فرد الشعر بالبروتين، ومن أنواع هذا البروتين بروتين الكولاجين، والصويا، وفي هذا المقال سنتحدّث عن فوائد فرد الشعر بالبروتين.


فوائد فرد الشعر بالبروتين

  • ينعّم الشعر.
  • يعيد الحيويّة للشعر.
  • يعالج تقصّف الشعر.
  • يساعد في الحد من الشعر الخشن المجعّد.


أنواع البروتين المعالج للشعر

فهناك البروتين الحيواني، والبروتين النباتي، وكلاهما ضروري لتغذية الشعر، ومن أنواعه:

بروتين الكافيار

هذا البروتين غني بالأحماض الدهنيّة، والعديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية فروة الرأس، ومنح الشعر النعومة، والمرونة، و تغذيته، كما يقوّي الشعر الضعيف، ويعالج تساقط الشعر، ويحفّز نموه.


بروتين القمح

يتميّز هذا النوع من البروتين بأنّه يخترق جميع أجزاء الشعر الداخليّة والخارجيّة بكل سهولة، كما يعزّز رطوبة الشعر من خلال التغذية التي يوفّرها للشعر، كما يزيد نعومة الشعر ، ويمنحه مظهراً لامعاً، وجميلاً.


أنواع أخرى

  • بروتين الصويا: يتميّز هذا النوع من البروتين بفاعليّته الكبيرة في حماية الشعر التالف، كما يعمل على تحسين قوّة الشعر، ويساعد في حفظ الرطوبة في الشعر وفروة الرأس.
  • بروتين الحرير: يساعد هذا البروتين في منح الشعر النعومة بشكل كبير، كما يعالج الشعر المجعّد، والجاف.


طريقة وضع البروتين لفرد الشعر

يتم فرد الشعر بالبروتين باستخدام الأجهزة الحديثة و المطوّرة مثل: الفوتون سيستم، أو بواسطة الألتراسونيك، أو بواسطة مكواة فرد الشعر بالإنفراريد؛ وذلك لأنّ هذه العمليّة تحتاج إلى درجة حرارة مرتفعة جدّاً، حتّى تستطيع البروتينات الاستمرار على الشعر مدّة زمنيّة أطول، ومن المهمّ جدّاً استخدام مكواة حديثة مصنوعة من السيراميك؛ وذلك حتّى لا تؤثّر سلباً على الشعر، ولفرد الشعر بطريقة آمنة .


طرق صحية للعناية بالشعر

  • اتّباع نظام غذائي صحّي غني بالفواكه، والخضراوات، التي تحتوي على كمّيات مناسبة من الفيتامينات اللازمة لتغذية فروة الرأس.
  • المواظبة على إجراء التحاليل والفحوصات؛ للتأكّد من عدم وجود مشاكل صحّية مثل: مرض الأنيميا، الذي يتسبّب فيه نقص الحديد، لأنّه يؤثّر سلباً على الصحّة، ويسبّب تساقط الشعر، واستشارة الطبيب في تلك الحالة، حتّى يقدّم العلاج المناسب.
  • عدم الإكثار من استخدام صبغات الشعر؛ وذلك لأنّها تعمل على حرق فروة الرأس.
  • الإكثار من استخدام الزيوت والمستحضرات الطبيعيّة، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون؛ لأنّها تعمل على ترطيب الشعر، وتمنع تساقطه.