فوائد فرك البشرة بالليمون

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٧
فوائد فرك البشرة بالليمون

الليمون

الليمون من الفواكه شديدة الحموضة، وهو من الأطعمة التي لها دور في علاج البرد والإنفلونزا، وذلك لاحتوائه على فيتامين C، ولكن ما يجهله البعض بأن لليمون فوائد تجميلية كثيرة؛ لأنه يحتوي أيضاً على فيتامين B، بالإضافة إلى العديد من المركبات الغذائية التي تعالج مشاكل البشرة، وفي هذا المقال سنتحدث فوائد فرك البشرة بالليمون.


فوائد فرك البشرة بالليمون

قتل البكتيريا

فرك الجسم والبشرة بالليمون يخفف اللون والتصبغات الداكنة في البشرة؛ وذلك لاحتوائه على حمض الستريك، وعليه فإنه يعتبر مبيضاً ومقشراً ممتازاً للبشرة.


القضاء على الخلايا الميتة وتفتيح البشرة

يعتبر الليمون غنياً بالإنزيمات والسكر والأحماض التي لها دور في التخلص من الخلايا الميتة من البشرة، واستخدام الليمون مباشرة على الوجه يفتح البشرة، ويجعلها نضرة بشكل طبيعي، وذلك بأخذ شريحة من الليمون، وفرك البشرة بها بشكل مباشر أو باستخدم عصير الليمون الطازج، وهذا له دور في تجديد البشرة، وجعلها أكثر نعومة، وتخليصها من الخلايا الميتة.


علاج حب الشباب وآثاره

يفرك الليمون على الوجه ثم يغسل بالماء، مما يخلصه من حب الشباب والرؤوس السوداء، أما البشرة الدهنية فهي تحتوي على طبقة دهنية إضافية يصعب إزالتها بالماء، بحيث توضع قطعة من القطن المبللة بعصير الليمون على الوجه، وتمرر عليه بالكامل.


إزالة البقع والنمش

يوضع عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة قبل النوم مباشرة، وللحصول على نتيجة واضحة يفضل تكرار هذه الطريقة لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، ولجعل البشرة رطبة تمزج كميات متساوية من زيت الزيتون، والعسل، والليمون، ثم يوضع المزيج الناتج على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.


التخلص من التجاعيد

يخفف الليمون آثار التقدم في السن، وذلك بمزج ملعقة من زيت الزيتون مع عصير الليمون، وملعقة من العسل، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الرده، ثم يوضع على الوجه لمدة ساعة يومياً.


التخلص من الندبات

تمزج كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار، ثم يوضع على البشرة لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء، وهذه الوصفة تُخلص الوجه من الندبات وتزيلها، وللحصول على أفضل نتيحة تكرر هذه الطريقة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة.


علاج البرص

يُعجن قشر الليمون مع العسل، ويدلك البرص به يومياً، حيث إنّ قشر الليمون البنزهير الصغير المتسبب بالإصابة بهذا المرض.


فوائد أخرى لليمون

  • الحصول على أظافر قوية.
  • التخلص من الشعر الدهني.
  • منع تساقط الشعر.
  • فقدان الوزن.
  • الحصول على قدمين ناعمتين.
  • الحصول على أسنان ناصعة البياض.