فوائد قشر الرمان المطحون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٤ ، ١٤ يونيو ٢٠١٧
فوائد قشر الرمان المطحون

الرمان

يُعتبر الرُمّان أحد أنواع النباتات التي تتمتع بالطعم اللذيذ، فهي غنية بالقيمة الغذائية، وتعود أصول هذا النوع من النباتات إلى إيران، والهند، والصين، إلى أن انتقلت زراعتها في جميع البلاد، وقشر الرمان لا يقل أهمية من حيث الفوائد الذي يقدمها للجسم، حيث يدخل في العديد من العلاجات، وفي هذه المقالة سنعرفكم بعض الفوائد لقشر الرمان المطحون.


فوائد قشر الرمان المطحون

الحدّ من البثور وحب الشباب والطفح الجلدي

يساعد قشر الرمان على التخلص من مشاكل البشرة المتعلقة بالبثور، وحب الشباب، والطفح الجلدي؛ وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الالتهابات، والبكتيريا.


منع التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يحافظ قشر الرمان على مادة الكولاجين الموجودة في البشرة، ويمنع انهيارها، كما يعزز نمو خلايا البشرة، مما يؤدي إلى الحد من ظهور علامات الشيخوخة.


ترطيب البشرة

يحمي قشر الرمان البشرة من السموم والملوثات؛ وذلك لأنها تعيد توازن حموضة الجلد، بالإضافة إلى أنّ قشر الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش الذي يحافظ على رطوبة الجلد، ويبقيه ناعماً ونضراً.


تقشير وتنظيف الوجه

يعمل قشر الرمان على التخلص من الرؤوس السوداء، والحبوب البيضاء، والخلايا الميتة.


الحماية من أشعة الشمس

يقي قشر الرمان البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يحميها من الإصابة بمرض سرطان الجلد.


الحد من تساقط الشعر والقشرة

يعزز قشر الرمان نمو الشعر كما يعمل على التخلص من القشرة ومنع ظهورها.


علاج التهابات الحلق

يحد قشر الرمان من الأوجاع التي تصيب اللوزتين، كما أنه يساعد على التخلص من اضطرابات والتهابات الحلق.


الوقاية من أمراض القلب

يحتوي قشر الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يقلل مستوى الكولسترول الضار في الدم، ويحد من الإجهاد، ويخفض ضغط الدم، ويعزز صحة القلب.


تحسين صحة الأسنان

يحتوي قشر الرمان على صفات تعزز صحة الأسنان، وتعالج مشاكلها، كما يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم، بالإضافة إلى علاج التهابات اللثة، ومقاومة الإصابة بمرض سرطان الفم.


تعزيز صحة العظام

يحتوي قشر الرمان على مضادات للبكتيريا، والالتهابات، حيث يحد من فقدان كثافة العظام، ويمنع الإصابة بهشاشة العظام، وبشكل خاص عند النساء أثناء فترة الدورة الشهرية.


تحسين صحة الجهاز الهضمي

يعالج قشر الرمان تورم البواسير، ويقوي بطانة الأمعاء، ويوقف النزيف أثناء الإسهال، بالإضافة إلى تحسين صحة الهضم، وذلك لأنها تحتوي على خصائص مقاومة للالتهابات.