فوائد قناع البابونج

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ٢٣ فبراير ٢٠١٧
فوائد قناع البابونج

البابونج

هو من الأعشاب العطريّة التي تمتاز بأزهارها البيضاء، ورائحتها الفواحة؛ حيث كان يُستخدم في علاج العديد من الأمراض مثل: الإنفلونزا، والرشح وغيرها، كما أنه يدخل في تحضير العديد من الوصفات التجميليّة التي تتعلق بالبشرة والشعر؛ وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، والزيوت الطيارة. سنتعرّف خلال هذا المقال على فوائد قناع البابونج للشعر والبشرة.


فوائد قناع البابونج للبشرة

  • يخفف من ظهور الرؤوس السوداء التي تظهر تحت العينين، نتيجة العديد من العوامل مثل: التفكير الزائد، أو قلة النوم، أو سوء التغذية وغيرها، ويُمكن تطبيقه من خلال وضع كميّةٍ كافيةٍ من ماء البابونج المغلي تحت العينين، ثم التدليك الجيّد برفق شديد لمدّة دقيقتين، وتركه لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، حتى يمتصه الجلد بشكل جيد، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار هذا العلاج مرّتين أسبوعياً.
  • يُزيل خلايا الجلد الميّتة ويُكوّن خلايا جديدة صافية، وذلك عن طريق خلط كميّةٍ من ماء البابونج المغلي مع مِلعقة من السكر وملعقة من زيت الزيتون، ووضع المَزيج على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، حتّى ينشف جيداً، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع استخدام هذا القناع مرّةً أسبوعياً، حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.


فوائد البابونج للشعر

معالجة الشعر

يعالج مشاكل الشعر المختلفة، فيخلّصه من القشرة المزعجة التي يتعرض لها نتيجة استخدام مُستحضرات التجميل بشكلٍ مبالغ فيه خلال اليوم، ويُمكن تطبيق هذا القناع من خلال وضع كميّةٍ من البابونج المُجفّف داخل كوب من الماء المغلي، وتركه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم تطبيقه على فروة الرأس، وفركه جيداً، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يجف تماماً، ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

إطالة الشعر

يساهم بشكلٍ فعّال في إطالة الشعر ونموّه بشكلٍ صحي وسريع؛ وذلك لاحتوائه على أهم الفيتامينات المفيدة لفروة الرأس، ويستخدم عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من البابونج في وعاء عميق، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وخلطهما جيداً، وبعد ذلك تطبيق الخليط على كافّة أجزاء الشعر، مع التدليك الجيّد لمدّة عشر دقائق باستخدام أطراف اليد، وتركه لمدّةٍ لا تقل عن نصف ساعة، حتى ينشف جيداً، ومن ثمّ شَطفه بالماء الدافئ والشامبو، مع تكرار هذا العلاج مرّتين أسبوعياً للحصول على نتيجةٍ إيجابية خلال أيام قليلة.


تقوية الشعر

يُقوّي ويغذّي الشعر، كما يُرطّبه ويُخلّصه من الجفاف الذي يصبه نتيجة العديد من العوامل البيئية المختلفة، ويستخدم هذا القناع بخلط بضع قطرات من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من ماء البابونج، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط على الشعر، وتركه لمدّةٍ لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم غسله جيداً.