فوائد قناع الحليب للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥١ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
فوائد قناع الحليب للبشرة

الحليب للبشرة

يعتبر الحليب من أهم المستحضرات الطبيعيّة التي تستخدم في المجال التجميلي، بما في ذلك العناية بكلّ من البشرة والجلد والشعر، وذلك بفضل تركيبته الطبيعيّة الغنية بالعديد من العناصر والمغذيات الأساسية للجسم، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، ونظراً لأهميته في هذا الجانب سنستعرض أبرز فوائد تطبيق قناع الحليب للبشرة، وطريقة تحضير هذا القناع.


فوائد قناع الحليب للبشرة

  • يساهم في إزالة الخلايا الميتة من الجلد، والتي تغلق المسامات وتؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور، وذلك بمزج ربع كوب من الحليب، مع ملعقتين من السكر الأسود، وفركه بشكل دائري فوق البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق على الأقل ثمّ غسله جيداً.
  • يساعد على تصغير المسامات، ويقي من اتساعها بوضع كمية قليلة من الحليب في قطعة من القطن، وغسلها بالماء الفاتر، مع تكرار العملية لمدة أسبوع للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • يُعين على تنقية البشرة بشكل كامل من السموم والشوائب، مما يزيد نضارة ونقاء البشرة، وخاصة في حال تمّ خلط ربع كوب من الحليب بكمية قليلة من الماء حتى تصبح المكوّنات كمزيج، وترك المزيج فوق البشرة لمدة عشرين دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد.
  • يحد من ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الرفيعة من خلال خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب، وتطبيق المزيج فوق البشرة، وتركه لمدة خمس عشرة دقائق، مع تكرار العملية مرة أسبوعياً وبانتظام.
  • يمنح الوجه رطوبة عالية ويزيد نعومته، ويقلّل إلى حد كبير لمعانه ومن الإفرازات الدهنية، كما يقي من جفافه وتشققه وما يرافق ذلك من مضاعفات مزعجة، مثل الحكة والتقشر خاصة في حال تمّ مزجه بيضة ومع العسل، وتطبيقه فوق البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، وغسلها بالماء البارد.
  • يستخدم لتنظيف البشرة بعمق من المكياج، حيث يعتبر ذلك من أفضل الطرق الطبيعيّة التي تضمن التخلص من الأوساخ بالإضافة إلى تنظيف البشرة.


طرق تحضير قناع الحليب للبشرة

قناع الحليب الخام

تطبيق الحليب بشكل مباشر فوق البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة قبل غسلها جيداً.


قناع الحليب لتقشير البشرة

مزج نصف ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الجوز، مع ملعقتين من الشوفان، ونصف ملعقة كبيرة الحجم من العسل، وملعقتين كبيرتين من الحليب الخام، مع الحرص على مزج المكوّنات مع بعضها، وتطبيق القناع فوق البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق قبل غسلها جيداً.