فوائد قناع الفحم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ٥ فبراير ٢٠١٧
فوائد قناع الفحم

فوائد قناع الفحم

تصاب البشرة بالعديد من المشاكل التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جمالها ونضارتها، لذا فإنها تحتاج إلى العناية والاهتمام للتخلص من كافة هذه المشاكل باستخدام المستحضرات الطبيعية الخالية من المواد الكيمائية، ويُعد ماسك الفحم من أفضل أنواع الماسكات المفيدة للبشرة، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات أو من خلال إعداده في المنزل، بحيث يتكون من الفحم النشط الشبيه بالفحم العادي وطين البنتونيت، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر أبرز الفوائد التي يمنحها قناع الفحم للبشرة.


فوائد قناع الفحم

يصفي البشرة

يمتاز الفحم بقدرته الفعّالة على السيطرة على دهون البشرة الزائدة، وتخليصها من الشوائب الموجودة على سطحها أو الموجودة داخل الجلد، مما يؤدي إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرةٍ نظيفةٍ وصافية.


يعالج مشاكل البشرة الدهنية

في فصل الصيف يزيد محتوى الزيت في الجسم بشكلٍ عام، وبالتالي ظهور نسبة من هذه الزيوت على بشرة الوجه، واستخدام قناع الفحم يُسهم في امتصاص الزيوت، مما يمنح بشرة الوجه المزيد من التألق.


يقلل من حجم المسامات الواسعة في البشرة

يعاني البعض من مشكلة المسامات الواسعة التي يزداد حجمها، وتظهر بشكلٍ واضحٍ ومزعج إذا تعرضت البشرة للمزيد من التراب، وعلاج هذه المشكلة باستخدام قناع الفحم يُسهم في تقليص حجم المسام، ويساعد على انسدادها.


يعالج حب الشباب والندوب

تعتبر مشكلة الحبوب والبثور من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، حيث يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، واللجوء لاستخدام العلاجات المنزلية المحتوية على مكوناتٍ طبيعية يقلل من ظهور هذه الحبوب، ويُعد قناع الفحم من أفضل هذه العلاجات؛ وذلك لقدرته على السيطرة عليها، حيث إنّ تطبيقه على البشرة يُسهم في علاجها من السموم الزائدة، ويزيل منها الشوائب، وبالتالي اختفاء هذه الحبوب، وترميم الندوب التي تتركها على البشرة.


يقاوم أعراض الشيخوخة

ظهور الخطوط الدقيقة وأعراض الشيخوخة المبكرة مع بدء عمر الثلاثين من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وذلك نتيجة التعرض لضغوطات الحياة المختلفة، والشعور بالقلق والتوتر الدائم، والعلاج الطبيعي باستخدام قناع الفحم يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط التي تعطي الشخص عمراً أكبر من عمره الحقيقي، وتُظهره بشكلٍ باهت وممل.


يعالج الرؤوس السوداء

التعرض للملوثات؛ كالدخان، والغبار، والمطر، والبرد، وأشعة الشمس الضارة يكون طبقة من الجلد الميت على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، واستخدام قناع الفحم يعالج هذه المشكلة بشكلٍ فوري.


يشد الجلد

يصاب الجلد بالترهل نتيجة التقدم في العمر أو التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة، ووضع قناع الفحم على البشرة المصابة يُسهم في شد هذا الترهل، ويجعل الجلد أكثر شباباً.


فوائد أخرى لقناع الفحم

  • يحمي البشرة من التهيج: يزيل ماسك الفحم الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة عن طريق تقشيرها دون أن يؤذي البشرة أو يعرضها للتهيج.
  • يعالج البشرة الحسّاسة من الحساسية، والالتهابات، والاحمرار.
  • يغذي الجلد ويرطبه: يعاني البعض من مشكلة جفاف البشرة، واستخدام قناع الفحم يزيد من رطوبتها، وذلك لقدرته على إضافة نسبة جيدة من الزيت على البشرة.
  • يقشر البشرة: تطبيق قناع الفحم يساعد على استرخاء الجلد وتهدئته، كما يخلصه من خلايا الجلد الميتة ويسهم في تجديدها.