فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ٢٦ مارس ٢٠١٧
فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

الحليب

يعد الحليب من المواد الطبيعية التي يتمّ استخراجها من الأغنام والأبقار، وهو يمتاز بلونه الأبيض، وبقيمته الغذائية العالية، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، والتي أهمها: الكالسيوم، والحديد، والفسفور، والفيتامينات، ويتم استخدامه بعدة طرق، إمّا بإدخاله في تحضير العديد من الأطعمة، أو باستخدامه في الوصفات العلاجية والتجميلية، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم، بالإضافة إلى ذكر بعض الوصفات التي يدخل فيها.


فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

  • يزيل البقع الداكنة عن البشرة، وينقيها من الشوائب وينظفها.
  • يخلص البشرة من الزيوت المتراكمة عليها، وتحديداً البشرة الدهنية، وبالتالي يمنع ظهور الحبوب والندبات والبثور، ويقضي على حبوب الشباب.
  • يساهم في تصغير مسامات البشرة.
  • يمنح البشرة مزيداً من النضارة والصفاوة.
  • يهدئ تهيج البشرة، ويخفف احمرارها والتهاباتها.
  • يشد البشرة، وبالتالي يبطء ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد الناجمة عن التقدم في السن.
  • يجديد خلايا البشرة، ويزيل الميت منها؛ لاحتوائه على نسبة عالية من حمض اللبنيك.
  • يفتح البشرة، ويوحد لونها، ويتخلص من الهالات السوداء حول العينين.
  • يعالح حروق البشرة الناجمة عن أشعة الشمس.
  • يرطب البشرة، ويحميها من الجفاف.


خلطات الحليب للوجه

تنظيف البشرة

نضع ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من النشا في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرتين أسبوعياً قبل النوم.


تبييض الوجه

نضع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من الحليب البودرة، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء، ونمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نغمر قطنة بالمزيج، ونمسح الوجه بها، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونكرر الوصفة مرتين يومياً صباحاً ومساءً.


إزالة الخلايا الميتة

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل، وأربع ملاعق صغيرة من السكر الأسمر، وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض في وعاء، ونمزج المكونات معاً، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.


إزالة البقع الداكنة

نضع ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض في وعاء، ونمزج المكوذنات جيداً، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، ونتركه طوال ليلة كاملة، وفي الصباح نغسله بالماء الفاتر.


محاربة الشيخوخة

نضع ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب البودرة في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبق الخليط على الوجه، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونجففه جيداً باستخدام منشفة ناعمة.


إزالة آثار حبوب الشباب

نضع ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة كبيرة من خشب الصندل في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نضع المزيج على البشرة، ونتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرر الوصفة بشكل يومي قبل النوم حتّى تختفي آثار الحبوب.