فوائد مكعبات الثلج للشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٦ ، ١٩ أبريل ٢٠١٧
فوائد مكعبات الثلج للشعر

الشعر

يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية للحفاظ على صحته وحيويته، فالأمر لا يقتصر على غسل الشعر وتسريحه، بل يتعداه لاستخدام ماسكات العناية بالشعر، وكريمات الترطيب، والحرص على اختيار النوع المناسب من الشامبو للشعر، وهناك من يعتمد الحمام البارد للشعر كونه يُنعش فروة الرأس ولا يُشكل أثراً سلبياً في صحة الشعر كما الماء الساخن، كما يستخدم البعض مكعبات الثلج على الشعر، لذا في هذا المقال سنُبين طريقة استخدام مكعبات الثلج على الشعر وفوائدها.


فوائد مكعبات الثلج للشعر

يمكن استخدام مكعبات الثلج على الشعر بتمريرها على فروة الرأس وجذور الشعر؛ حتى تذوب تلك المكعبات بشكل كامل، كما يُمكن تمرير هذه المكعبات على كامل الشعر، سواء الجذور أم حتى الأطراف، ومن فوائد القيام بذلك مد الشعر بالحيوية، والمحافظة على لمعانه، بالإضافة إلى سد مسام فروة الرأس، وبالتالي حماية الشعر من خطر التساقط، وإفساح المجال أمام الشعر للاحتفاظ بزيوته الطبيعية، ومن فوائد مكعبات الثلج على الشعر أيضاً تغطية الشعر بطبقةٍ خارجية، تقيه من أضرار البيئة المُحيطة كالأتربة، وأشعة الشمس وغير ذلك، ويُنصح قبل البدء بحمام مكعبات الثلج على الشعر غسله بالماء الدافئ، من أجل التخلص من الدهون غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى إزالة الأوساخ العالقة بالشعر.


فوائد مكعبات الثلج العامة

فوائد للبشرة

  • تنشيط الدورة الدموية مما يُعزز إشراقة الوجه الطبيعية، ويحمي البشرة من خطر التجاعيد، وعلامات الشيخوخة عند استخدام مكعبات الثلج على البشرة بشكل يومي.
  • علاج بعض حالات الحروق الناجمة عن أشعة الشمس بوضع القليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة، وفرك موضع الحروق بها بطريقة لطيفة.
  • علاج الحبوب، فمن محاسن استخدام مكعبات الثلج على البشرة لا سيما الدهنية منها تخفيف التهيج الناتج عن وجود الحبوب كحبّ الشباب، بالإضافة إلى المساعدة على إغلاق المسام، وهذا ما يُقلل فرص دخول البكتيريا إلى الطبقة الداخلية من البشرة، وممارسة نشاطها المؤدي إلى التهاب البشرة وتكوّن الحبوب، وحول طريقة الاستخدام فيمكن لفّ بضع من مكعبات الثلج في قطعة قماش مناسبة، ثمّ تدليك مواضع الإصابة بها، لمدة لا تقل عن عشر دقائق يومياً.
  • تخفيف انتفاخ تحت العينين، إلى جانب معالجة الهالات السوداء تحت العين عبر عمل مساج خفيف لمنطقة تحت العين بواسطة مكعبات الثلج يومياً.


فوائد للصحة والجسم

  • تخفيف الآلام الناتجة عن الإصابات الرياضية؛ مثل حالات تمزق الأنسجة التي يُصاب بها العديد من اللاعبين أثناء لعب كرة القدم مثلاً، أو ممارسة التدريبات الرياضية لمن يمارسون مختلفة الأنشطة والألعاب الرياضية.
  • المساعدة على تخفيف تهيج المعدة، وذلك عبر مضغ مكعبات الثلج لمن يعانون من الغثيان والشعور بالرغبة بالتقيؤ.
  • المساهمة في تعزيز صحة القلب، وخفض معدل الكولسترول الضار في الجسم.