فوائد مكعبات الثلج للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٦
فوائد مكعبات الثلج للوجه

التجميل

تستخدم الكثير من السيّدات مكعّبات الثّلج للأغراض التجميلية خصوصاً للبشرة والمناطق الحساسة؛ فكون مكعّبات الثّلج من الناحية الطبية مادة مبردة هي أيضاً مادة تجميلية، فعندما تُمرّري مكعّبات الثّلج على المكياج سيُساهم في إطالة والمحافظة عليه لمدّة خمس ساعات بمعدّل أطول من المعتاد، لذا استخدمي مكعّب الثّلج بفركه على الوجه قبل أن تضعي بودرة الأساس وهي الطبقة الخفيفة على البشرة.


بعد أن تَضَعي كريم الأساس والبودرة مرّةً أخرى مرّري الثّلج بخفة على الخدود، ثمّ ضعي أحمر الخدود على الوجنتين مرة أخرى، وتمتعي ببشرةٍ متألّقة وردية، وأمّا إذا وضعتِ المكياج المضغوط وخصوصاً مكياج العرائس اتبعي ذات الخطوات ولكن عند المرة الثانية رشي اسبريه الثّلج على الوجه ولكن على بعد عشرين سنتيمتراً من البشرة.


فوائد مكعبات الثّلج للوجه

  • لا بأس أن تضعي قطع الثّلج على الوجه؛ فالثّلج ينشّط من الدورة الدّموية ويشدّ الجلد ويمنع ترهّله لسنوات طويلة؛ فهو يُقاوم التجاعيد ولذا استخدميها يوميّاً لتفركي بها وجهك، واستعيني بمكعّبات الثّلج عندما تخرجيها من الثلاجة لتخفيف الاحمرار، وكذلك لإغلاق مسام البشرة بعد وضع أيّ قناع للوجه.
  • تستطيعين أن تَصنعي مُكعّبات من الثّلج بإضافة مواد طبيعيّة حتى تستفيدي من الاثنين معاً، فلو وضعتِ بعض قطرات زيت اللوز وماء الورد وبرش الخيار وصنعتِ منها قالباً ثلجياً، سيُفيد في إزالة آثار التعب والإرهاق من الوجه خصوصاً إذا وضعتها تحت العينين لمدّة خمس دقائق مُتواصلة لأنها تُخفّف من التورم أيضاً، وإذا كانت البشرة مجهدة استخدمي مكعّبات الثّلج المصنوعة من مغلي البقدونس بعد تصفيته وإضافة القليل من ماء الورد إليه.
  • إذا كانت بشرتك دهنيّةً اصنعي مكعّبات الثّلج المضاف إليها عصير الليمون ومغلي النعنع لمدّة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة صافية، وأيضاً مكعّبات الثّلج المصنوعة من الحليب تُضيف إشراقة ونضارة لبشرتك خصوصاً في فترة الصباح.
  • لتُحافظي على رطوبة بشرتك وتقليل تعرّقها في فترة الصيف الحار عليكِ قبل الخروج أن تضعي قطعة قماش قطنيّة مبللة بالماء داخل الفريزر، وبعد أن تتجمّد ضعيها على وجهك مدّة عشر دقائق، وضعي بعدها واقيَ الشّمس.
  • لتحصلي على بشرة متوهّجة ضعي عصير البرتقال في قالب الثّلج حتى تصبح مكعّبات عندما تتجمد، وافركيها على وجهك مدّة دقيقتين وستحصلين على بشرةٍ متوهّجة وناعمة.


نصائح عند استخدام مكعبات الثّلج

بعد أن تعرّفتِ على فوائد مكعّبات الثّلج احرصي عند استخدامها أن لا تتركيها طويلاً في مكانٍ واحدٍ على الوجه؛ لأنّ ذلك يؤثّر على جدار الشُعيرات الدّموية الحمراء الموجودة في بشرة الوجه ممّا يؤدّي إلى أن تنفجر وبروزها على الوجه، وبالتالي تُصبح البشرة أكثر حساسيةً من قبل ولهذا افركيها عند الاستخدام.