فوائد وضع الثلج على الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٠٤ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
فوائد وضع الثلج على الوجه

الفائدة التجميلية للثلج

تعتبر قطع الثلج من المواد المبردة التي تستخدم في الأغراض الطبية والتجميلية، فالكثير من النساء تستخدمه للبشرة، وذلك بوضع مكعبات الثلج على المكياج، حيث يحافظ على بقائه مدّةً أطول أي مدة خمس ساعات على الوجه، والطريقة الصحيحة لاستخدام قطع الثلج لتثبيت المكياج، هو فرك الوجه بمكعبات الثلج، ثمّ وضع بودرة الأساس، وبعد ذلك يوضع كريم الأساس والبودرة كطبقةٍ أخيرة وبخفةٍ توضع قطعة الثلج على الخدود، ولإطلالة ناعمة وردية يوضع القليل من أحمر الخدود على الوجنتين. [١]


في حالة مكياج العرائس والمكياج المضغوط تستخدم الخطوات السابقة ولكن في الخطوة الأخيرة يرش اسبري الثلج على الوجه على بعد عشرين سنتيمتراً من المكياج، وأمّا للأغراض الطبية فمكعبات الثلج أيضاً تستعمل للوجه، وهناك العديد من فوائد قطع الثلج للوجه سنذكرها في هذا المقال.[١]


فوائد وضع الثلج على الوجه

فوائد وضع الثلج على الوجه:[٢]

  • تنشط قطع الثلج عند تمريرها على الوجه الدورة الدموية، وتشد الجلد، وتمنع ترهله، فاستخدام الثلج بشكلٍ يومي وفركه على الوجه يقاوم ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة على الوجه، كما ينصح بوضع الثلج بعد أي قناعٍ للوجه لأنّه يغلق مسامات البشرة ويخفف إحمرار الوجه.
  • تزداد فائدة الثلج أكثر عنده صنعه من مواد طبيعية، فهناك الكثير من السيدات تستخدم الكثير من المواد الطبيعية ومغلي الأعشاب في صنع مكعبات الثلج، فمثلاً عند إضافة ماء الورد وزيت اللوز الحلو، والقليل من برش الخيار في قالب الثلج، سينتج مكعبٌ ثلجيٌ من هذه المواد والذي يفيد في التخلص من آثار التعب والإرهاق الذي يصيب الوجه، وتخفيف تورم العينين بوضع قالب الثلج مدة خمس دقائق تحت العينين، ولا بأس من صنع الثلج من مغلي البقدونس وماء الورد، فهو مفيد لفرك البشرة المجهدة.
  • يساهم الثلج أصحاب البشرة الدهنية على الحصول على بشرةٍ صافية ومشرقة، وذلك باستخدام مكعبات الثلج المضاف إليها عصير الليمون ومغلي النعناع، ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، كما تساهم قطع الثلج المصنوعة من الحليب في نضارة البشرة خاصة في فترة الصباح، وللحصول على بشرةٍ متوهجة وناعمة تستعمل مكعبات الثلج المصنوعة من عصير البرتقال، ويفرك بها الوجه مدّة دقيقتين.
  • يرطب الثلج الوجه ويقلل تعرُقه عند ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، حيث يفضل وضع قطعة قماش مبللة بالماء في الفريزر، وبعد أن تتجمد توضع على الوجه مدة عشر دقائق، ويدهن الوجه بالكريم الواقي من الشمس.


أضرار الثلج على الوجه

قبل استخدام الثلج على الوجه يجب التنبيه إلا أنّ الثلج لا يترك طويلاً في مكانٍ واحد على الوجه، لأنّ ذلك يؤثر على جدار الشعيرات الدموية الموجودة في بشرة الوجه ممّا يؤدي إلى انفجارها وبرزوها على الوجه وتصاب البشرة بالحساسية، بل يجب تحريكه وفرك البشرة به.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب By Betty Earl (6-1-2011), "The ethereal beauty and benefits of snow"، www.csmonitor.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. CUREJOY EDITORIAL (22-1-2018), "8 Immediate Benefits Of Ice Cubes For Your Skin "، www.curejoy.com, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. "10 BENEFITS & SIDE EFFECTS OF RUBBING ICE CUBES ON FACE EVERYDAY", www.wildturmeric.net,10-10-2017، Retrieved 22-7-2018. Edited.