في جزيرة العقارب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٦
في جزيرة العقارب

في جزيرة العقارب

في جزيرة العقارب هو مسلسل للأطفال يعرض من الأحد إلى الخميس عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة مساءً، على قناة الجزيرة للأطفال (ج)، وهو مسلسل يغلب عليه روح المغامرة، إذ يتمحور موضوع المسلسل حول عشرة متسابقين يتنافسون لمدّة ثلاثة أسابيع لمحاولتهم الهروب من جزيرة العقارب، ممّا يجعل من هذا المسلسل حلقة من المنافسة والإثارة والمغامرة والتحدّي.


صعوبة المنافسة في جزيرة العقارب

لم تكن المنافسة بين أبطال المسلسل بهذه السهولة كما هي متوقعة، إلّا أنّهم يبذلون كل ما بوسعهم في هذا التحدي، ففي كلّ حلقة يعيش المتنافسون مغامرة جديدة تخلق لديهم الإصرار والرغبة القوية في مواجهة الصعوبات والمخاطر، كما أنّ مواجهتهم لتلك المصاعب والمخاطر القاسية بثت روح المغامرة والقوة بين أعضاء الفريق، وعلّمتهم معنى الصبر والتحمّل والمقدرة على العيش بالقليل.


مغامرات جزيرة العقارب

من أخطر المغامرات وأكثرها إثارة وقوة هي "مغامرة تحدي التسلّق المرتفع"، وهي عبارة عن مغامرة يقوم فيها المتسابقين بتسلق المرتفعات والفريق الفائز يحصل على حرية اختياره لموقع المخيم الذي سيقيم فيه طوال مدة تواجده في الجزيرة، ومن إحدى المغامرات أيضاً هي مغامرة تحدّي "مشدود إلى أقصى الحدود"، وهذه المغامرة قائمة على اختبار شدة إصرار المتنافسين وقوتهم واختبار مهاراتهم الذهنية ، والمغامرة الثالثة هي مغامرة تحدي "المخاطر القصوى"، ويتمّ من خلالها اختبار قوة الرئتين وقوة الذاكرة لدى "أسرى ليمبو" أثناء صعودهم المرتفعات.


مهارات اكتسبها المتنافسون في جزيرة العقارب

  • الصبر: من المهارات المهمة التي اكتسبها المتنافسين أثناء التجارب التي خاضها الفريق خلال فترة تواجدهم في جزيرة العقارب وهي متعددة، ومن أهمّها الصبر، فالتحمل المستمر للمشقات والشدائد يجعل الفرد صبوراً بشكل تدريجي، والانتقال من مغامرة إلى مغامرة يعزز شعور الصبر لدى المتنافسين.
  • الثقة بالنفس: فخوض تلك المغامرات تجعل المتنافس يكتسب ثقة عالية بالنفس، كونه شعر بأهميّة الاعتماد على النفس أثناء المغامرة والمنافسة.
  • روح المشاركة والعمل الجماعي: فالعمل كفريق أثناء كل مغامرة تحفز كل فرد على العمل المشترك والتعاون حتّى يحقّق النجاح.
  • تغلب الفرد على مخاوفه: فصعوبة المغامرات والتي ذكرنا بعضها سابقاً من المؤكد أنها تجهل أي شخص قادر على تحدّي الخوف الذي يسيطر على نفسه تجاه أي صعوبة.
  • الإصراروالمثابرة:فمن أفضل ما يمكن أن يتعلمه الفرد من خلال هذه التجربة هو قوة الإرادة حتى يصل إلى تحقيق هدفه، فبالرغم من ان تحقيق الفوز سيكون ممكناً أو غير ممكن، فالإرادة تجعله يفعل المستحيل حتى يصل الى تحقيق جميع طموحاته، وبالمثابرة والاجتهاد يصبح الفرد قادراً بشكل أو بآخر على فعل ما يستطيع فعله للوصول إلى الهدف المراد.
277 مشاهدة