قانون التحويل من سيلسيوس إلى فهرنهايت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢٣ مارس ٢٠١٧
قانون التحويل من سيلسيوس إلى فهرنهايت

وحدات قياس الحرارة

نستخدم الوحدات المختلفة في قياس درجة حرارة الأشياء والمواد المختلفة التي تُحيط بنا، ومن أشهر هذه المقاييس الفهرنهايت والسيلسيوس والكالفن، ومما لا شكَّ فيه أنه بإمكاننا تحويل هذه الوحدات بسهولة، فمن الممكن تحويل وحدة السيلسيوس إلى وحدة الفهرنهايت أو وحدة الكالفن من خلال اتباع مجموعة من الخطوات المنطقية والصحيحة، وقبل أن نتعرف على طريقة تحويل السيلسيوس إلى فهرنهايت يجب معرفة المقصود بالفهرنهايت والسيلسيوس.


الفهرنهايت

الفهرنهايت هي وحدة من وحدات قياس درجة الحرارة، ويرمز لها بالرمز F، ويرجع سبب تسميتها إلى مكتشفها؛ وهو العالم الألماني المعروف باسم دانيال غابرييل فهرنهايت، وتعتبر هذه الوحدة من الوحدات المشهورة والمألوفة بالنسبة لغالبية سكان دولة أمريكا، بينما تستخدم بقية دول العالم وحدة السيلسيوس أو الدرجة المئوية بشكلٍ كبير.


السيلسيوس

السيلسيوس هي عبارة عن المقياس المئوي لدرجة الحرارة، فعند قولنا أن درجة الحرارة هي واحد سيلسيوس أو درجة مئوية فإننا نعني بذلك أن درجة الحرارة هي واحد على المئة من الفرق بين درجة غليان الماء ودرجة تجمده في ظروف الضغط القياسي، ويعود سبب تسميتها إلى العالم السويدي المعروف باسم اندروس سيلسيوس، كما يُرمز لها بالرمز C.


التحويل من سيلسيوس إلى فهرنهايت

فهم المقاييس

يبدأ مقياس وحدة الفهرنهايت والسيلسيوس عند رقمين مختلفين، فالماء يتجمد على مقياس سيلسيوس عند درجة حرارة تساوي 0 ْ بينما يتجمد الماء عند درجة حرارة 32 ْ فهرنهايت، كما أنَّ التباين الموجود بين تجمد المياه وغليانها يكون ضمن المعدل 0-100 ْ سيلسيوس بينما يكون بوحدة الفهرنهايت ضمن معدل 32-212 ْ فهرنهايت، وبما أنَّ هذه المقاييس تنطبق عند التحويل من سيلسيوس إلى فهرنهايت، كما تنطبق بالعكس، فإننا سنستخدم نسبة 1.8 وفارق 32 للتحويل بين الوحدتين.


الضرب في العدد 1.8

إذا أردنا أن نحول درجة السيلسيوس إلى فهرنهايت نضرب درجة السيلسيوس في 1.8، فعلى سبيل المثال إذا أردنا تحويل درجة 30 ْ سيلسيوس إلى فهرنهايت فإننا نقوم ما يأتي: 30×1.8=54.


إضافة العدد 32 للناتج

يجب إضافة العدد 32 إلى حاصل ضرب السيلسيوس في 1.8 للحصول على مقدار درجة الحرارة بوحدة الفهرنهايت، ففي المثال السابق نقوم بما يأتي: 54+32=86 فهرنهايت، أي أنَّ 30 درجة مئوية تُساوي 86 درجة فهرنهايت.


معادلة التحويل

يمكننا استخدام المعادلة 1.8×(درجة الحرارة بالفهرنهايت-32) للتحويل من فهرنهايت إلى سيلسيوس، والمعادلة (1.8×الدرجة بالسيلسيوس=درجة الحرارة بالفهرنهايت-32)، أي أن معادلة التحويل من سيلسيوس إلى فهرنهايت هي:

(1.8×الدرجة بالسيلسيوس)+32=الدرجة بالفهرنهايت.