قانون الجذب في الحب

قانون الجذب في الحب

تعريف قانون الجذب

يُعرّف قانون الجذب بأنّه أحد القوانين الكونيّة التي تؤكد إمكانيّة المرء وقدرته على تحقيق الأشياء التي يرغب بها ويتمناها،[١] وهو مُرتبط بنظرته للأشياء وإيمانه الحقيقي بحدوثها، وهي نظرية موجودة تم اختبارها واستخدامها من قبل العلماء قديماً، مثل آينشتاين، ويفسّر هذا القانون بطريقتين:[٢]

  • التفسير العلمي: حيث إنّ رغبة المرء بتحقيق غايته ستدفعه للسعي في سبيل ذلك واختلاق الظروف، واستغلال الإمكانيات والفرص المتاحة والتشبث بها، والتركيز على الحقائق والأمور بشكلٍ أكبر، مما يساعده بالفعل على تحقيقها، في حين عدم وجود أهداف حقيقية لديه قد يجعله يُضيّع الفرص التي قد تُغيّر مجرى حياته؛ بسبب الإهمال وعدم الاهتمام الجديّ بها.
  • التطبيق العملي للقانون: حيثُ تُظهر الأبحاث بأنّ الأشخاص المُتفائلين الذين يتمتعون بالطاقة الإيجابيّة، والذين يُركزون على أهدافهم وطموحاتهم، ولا يستجيبون للإخفاق وللمشاعر السلبيّة التي تتسبب بفشلهم لاحقاً، يتمتعون بالصحة والسعادة والنجاح، فالتغيير الذاتي لهم والطاقة الكبيرة بداخلهم أصبحت سبباً رئيسياً لإحداث تغيير إيجابي وجذب أهدافهم وتحقيقها بالفعل، والتفكير الإيجابي يساعد على التخلص من الأفكار السلبية ووضع أفكار إيجابية عوضًا عنها.


قانون الجذب في الحب

يختلف مفهوم الحب من شخصٍ لآخر، ويُمكن جذبه للمرء باستخدام قانون الجذب، بأحد المظاهر الآتية:

  • جذب العلاقة المثاليّة: يبدأ عمل قانون الجذب من خلال ما تعتقد، فإذا كنت تعتقد أنك لن تجد الشريك المناسب سيحصل هذا الأمر، وهنا تبدأ المخاوف، وعوضًا عن هذا يجب أن تعي أفكارك ومعتقداتك وأن تدرك طبيعة العلاقة التي تريدها، وتركز على المشاعر الإيجابيّة، وتجد علاقة صحيّة ناجحة، فالمهم أن تعود لطبيعتك الحقيقية لتزداد ثقتك بنفسك وتجذب الحب إليك.[٣]
  • جذب شريك الحياة: وذلك بالتركيز على الصفات التي ترغب بتواجدها في شريك حياتك، فعندما تركز على الصفات التي ترغب بها ستكون أكثر عرضة للوقوع بالحب بالشخص الذي يحمل هذه الصفات، وعند البحث عن الشريك المناسب ابحث في محيطك الاجتماعي وبالأماكن التي تتواجد بها عادةً، لأن الفرص هنا تكون أكبر من فرص الوقوع بالحب مع شخص بعيد.[٤]
  • جذب الشريك من الأشخاص من حولك: يمكنك استخدام قانون الجذب لجذب شخص ما من حولك وتطوير العلاقة معه، فهذا ممكن ويكون تطبيقه من خلال تغيير تفكيرك والعقل الباطن لديك، وممارسة بعض التمرينات التي تزيد من ثقتك بنفسك، وجاذبيتك، واستعدادك العام للدخول في علاقة حب جدية، فكل هذه الأفكار يتلقاها العقل الباطن ويؤمن بها وبالتالي تجذب الأشخاص من حولك.[٥]
  • جذب المشاعر: قد يتمحور تركيز المرء حول الحصول على مشاعر الحب الحقيقيّة والصادقة باستخدام قانون الجذب، بدلاً من التركيز على شخص معيّن بحد ذاته، فقد يمتلك هذا الشخص بعض الصفات المرغوبة لكنه لا يُبادلك المشاعر التي تتمناها، وهنا يجب أن تستخدم طاقتك القويّة للبحث عن مشاعر الثقة والفرح والمودّة والحب في أشخاص آخرين يبادلونك هذه المشاعر، وهنا يجب أن تستغل الفرص المتاحة أمامك، والتقرب من الأشخاص من حولك، والنظر للأمور بإيجابيّة وتفاؤل، ومبادلة مشاعرك الصادقة مع الشخص الذي يستحقها.[٦]


خطوات استخدام قانون الجذب في الحب

يُمكن جذب الشريك الروحي المُناسب للمرء باستخدام قانون الجذب، وذلك باتباع الخطوات الآتية:[٧]

  1. يجب أولًا تحديد نواياك، أي يجب أن تصرّح لنفسك بأنك مستعد للوقوع في الحب وأنك جدي في العلاقة، ولتعزيز هذا التفكير لدى العقل الباطن يفضل أن تكتب ذلك على ورقة وتحتفظ بها، ويجب أن تقرأها دومًا وتردد العبارة الموجودة فيها ليصدق عقلك الباطن نيّتك في الوقوع بالحب.
  2. التركيز على الصورة الداخليّة الموجودة في عقلك، والتي تُظهر سمات وشكل شريكك المثالي الذي تطمح بالحصول عليه، وهنا يجب استذكار صفاته المميّزة، وتصور حقيقة العثور عليه والشعور بها كأنها أمر سيحصل بالفعل، وهنا أيضًا اكتب الصفات التي تريدها في شريكك على ورقة وبشكل محدد بدقة، واكتب الأهداف التي تريدها من العلاقة.
  3. أغلق عينيك وحدد مدّة زمنيّة محددة لتؤكد نيتك الداخلية على إيجاد الشريك الذي تتمناه بسعادة وتفاؤل قبل انتهاء هذه المدّة، وعندما تفتح عينيك حاول أن تشعر بطاقة إيجابيّة لأنها السبيل الذي سيساعدك على تحقيق غايتك.
  4. بعد أن ركزت على نيتك وصفات شريك حياتك يجب أن تكون الشخص الذي تريده في حياتك، أي أنه إذا أردت أن يكون شريكك لطيف الطبع يجب أن تدرب نفسك على أن تصبح لطيفًا، فتعزيز السمات التي تريدها في شريكك بشخصيتك سيجذبه إليك، وسيضعك في البيئات المناسبة لتلبية رغبتك.
  5. تخلص من أفكارك السلبية التي تمنعك من الوقوع بالحب والعثور على الشريك المثالي، فإذا كنت تقول لنفسك "لا أحد سيحبني أبدًا" أو "لا أستطيع الوثوق بالشخص الذي أحبه" لن تجذب الحب لحياتك ولن تعثر على الشريك المناسب، ولهذا خصص وقتًا لنفسك وافحص الجمل السلبية التي تقولها واستبدلها بأخرى إيجابية.
  6. استشعار النعم التي تمتلكها خطوة مهمة لجذب الحب، والشعور بالرضا والامتنان، فمثلًا تظاهرك بأنك ممتن لوجود شريك في حياتك حتى ولو لم يكن موجودًا سيجذبه إليك؛ لأنك تثق بأنه آتٍ وأنت ممتن لوجوده في حياتك مسبقًا.[٨]
  7. مارس التأمل والتخيل، وخصص وقتًا من يومك لتخيل الشريك وتخيل كيف ستبدو حياتك بوجوده، وهنا مارس أنشطتك اليومية بشكلٍ طبيعي مع استذكار صورة شريكك التي وضعها في ذهنك، وطريقة لقائك به، ومشاعر الفرح والمودّة التي سيُبادلك إياها، إضافةً لمشاهدة الصور الرومنسيّة بينكما.[٨]


كيف تتأكد من أن قانون الجذب يعمل بشكل جيد؟

وفقاً لقانون الجذب فإنه في حال حصلت معك إحدى العلامات الآتية فهذا يعني أن قانون الجذب يعمل معك جيدًا:[٩]

  • في حين أنك تفكر في الشخص الذي تحبه -في حال كان شخصًا محددًا- تتلقى منه مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أو تقابله بالصدفة.
  • تزامن الأرقام، مثل أن تجد على هاتفك 11:11 عدة مرات عندما تنظر إليه، أو تجد أرقامًا متشابهة في عدة أماكن خلال اليوم، فيُقال إن الأرقام المتطابقة تدل على أن قانون الجذب يعمل لصالحك.
  • زيادة الصدف التي تجمعك بالشخص الذي ترغب به كشريك حياة دليلًا جيدًا على عمل قانون الجذب.


المراجع

  1. "What Is The Law Of Attraction? Open Your Eyes To A World Of Endless Possibilities", thelawofattraction, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  2. "What Is the Law of Attraction?", verywellmind, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  3. "How The Law Of Attraction Can Help You Manifest Your Ideal Relationship", mindbodygreen, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  4. "Laws of Attraction: How Do We Select a Life Partner?", psychologytoday, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  5. "What Is The Law Of Attraction? Open Your Eyes To A World Of Endless Possibilities", thelawofattraction, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  6. "How To Get What You Want, Based On The Law Of Attraction", thoughtcatalog, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  7. "Law of Attraction: Love and How You Can Manifest It", elitesingles, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  8. ^ أ ب "How to Manifest Love Using the Law of Attraction, According to an Expert", purewow, Retrieved 21/4/2022. Edited.
  9. "Law of Attraction and Love – How to use The Law of Attraction for love", mindbless, Retrieved 21/4/2022. Edited.
673 مشاهدة
للأعلى للأسفل