قرية زيرمات في سويسرا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ٣ أبريل ٢٠١٧
قرية زيرمات في سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا

هي قرية صغيرة تقع في الجانب الجنوبي من سويسرا بالقرب من حدودها مع إيطاليا، ويبلغ التعداد السكاني لها حسب إحصائيات عام 2014م حوالي 5770 نسمةً، وتمتاز القرية بوقوعها في منطقة جبال الألب على مقربة من جبل ماترهورن، وترتفع عن سطح الماء ما يقارب 1600متر، أمّا إسمها فيعني باللغة السويسرية المنطقة العليا السويسرية.


السياحة في زيرمات

ساعد موقعها المتميز في تحولها إلى قرية سياحية عالمية، حيث تستقطب عدداً كبيراً من السياح في فصل الشتاء وخاصةً هواة التزلج، نظراً لسقوط الثلوج عليها بغزارة خلال هذا الفصل وتحول العديد من مسارات الماء فيها إلى ساحات مناسبة للتزلج، كما يقدم إليها السياح في فصلي الربيع والصيف للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة وممارسة رياضة المشي والتسلق.


أهم الأماكن السياحية في زيرمات

جبل ماترهون

يعتبر جبل ماترهون أحد أهم الرموز السويسرية، وغالباً ما تكسوه الثلوج، حيث يرتفع ما يزيد عن 4 ألاف متر عن البحر، ويقدم إليه السياح من أجل تسلقه والتقاط الصور التذكارية، إذ يستغرق تسلقه والوصول إلى قمته حوالي 40 دقيقة فقط، كما يمكن لزائر الجل الاستمتاع بمشاهدة متحف ماترهون والتعرف على ما يحتويه من أسرار هذا الجبل وحكاياته.


القصر الجليدي

هو عبارة عن كهف جليدي طبيعي، ويعتبر أعلى كهف جليدي في العالم، حيث يستطيع الواقف أمامه مشاهدة قمة جبل ماترهون، كما يمكن له التجول بداخله ورؤية ما يحتويه من كتل جليدية متنوعة.


حديقة الجاذبية الثلجية

تقع حديقة الجاذبية الثلجية على الحدود الفاصلة بين سويسرا وإيطاليا، ويمكن لزائرها ممارسة هواية التزلج بأمان لخلوها من المنحدرات الوعرة، والتنقل بمزلاجيه بحرية ما بين الحدود الإيطالية والسويسرية، كما يوجد في الجبل مناطق مخصصة لتعلم كافة فنون التزلج على أيدي خبراء.


شارع بانهوف

يحتوي هذا الشارع على معظم المحلات التجارية الموجودة في القرية، وهو شارع خاص بالمشاة ويمنع سير المركبات فيه، كما يحتوي على محلات راقية وعلامات تجارية عالمية، ومحلات للهدايا.


مهرجان الفلكلور

يقام مهرجان الفلكلور الشعبي في القرية في شهر أغسطس من كل عام، وفيه يرتدي سكان القرية الملابس التقليدية الخاصة بهم، كما يتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات التي تهدف إلى إحياء عادات وتقاليد وتراث القرية، وخاصةً أسلوب الرقص الخاص بأهلها.


قمة روثورن

تقع قمة روثرون على ارتفاع 3.100 متر عن البحر، والتي تطل على عدد متنوع من المناظر الطبيعية الجميلة، ويمكن لزائر الجبل التمتع بمشاهدتها وأخذ الصور التذكارية، كما يمكن للزوار الاستراحة وتناول شراب ساخن في المطعم الصغير الموجود أعلى هذه القمة.