قصة الشعر المناسبة للوجه البيضاوي

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٣ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
قصة الشعر المناسبة للوجه البيضاوي

قصة الشعر المناسبة للوجه البيضاوي

لقصّة الشعر دور كبير في إظهار جمال الوجه ونعومته، لذا يجب على الفتيات أن تهتم بتطبيق القصة الملائمة لشكل الوجه بأجمل وأبهى إطلالة، وذلك لأنّ كل وجه يحتاج قصة شعر مختلفة عن الوجه الآخر، لذا سوف نتحدث في مقالنا هذا عن طريقة قصة الشعر المناسبة للوجه البيضاوي، وكذلك عن بعض النصائح والطرق المقترحة والتي تساعدك في الحفاظ على شعرك وحمايته.


القَصَّة القصيرة

بالرغم من أن الشعر الطويل يعد من علامات الجمال، إلا أنّه لا يتناسب مع جميع أشكال الوجه، فالوجه البيضاوي تناسبه قصة الشعر القصيرة، فهي تبرز جماله بطريقة رائعة، كما تظهر السيدة بكامل أنوثتها وجاذبيتها.


الغرّة

تليق الغرة كثيراً بأصحاب الوجه البيضاوي، وذلك لأنها تعمل على تقصير مدى الوجه، وتظهره بشكلاً جميلاً، وأصغر حجماً ، حيث يمكن تسحيب الشعر وجعله ناعماً، ومن ثم فرده من المنتصف، وفرد الغرة بشكل جميل، بالإضافة إلى اعتماد اللباس المناسب مع التسريحة، وذلك للظهور بأجمل إطلالة.


تسريحة البوب مع غرّة جانبيّة

يكون الشعر في هذه التسريحة من الجوانب طويل نوعاً ما، أمّا من الخلف فيكون قصير جداً، مع وجود غرة بشكل مائل على الجنب، فهذه القصة تعطي إطلالة ناعمة جميلة ومميّزة، وذلك لأنها تخفّف من عرض الوجه وبالتالي تضفي النعومة عليه.


نصائح للعناية بالشعر

  • استخدام الماء البارد عند تنظيف وغسل الشعر، وذلك لأنّ الماء الساخن يقوم بتجريد فروة الرأس من الزيوت التي تغذّي الشعر وتنعمه، لأمر الذي يؤدي إلى اختفاء لمعان الشعر.
  • التقليل من استخدام مصفّف الشعر أو المكواة، وذلك لأن مثل هذه الأدوات تقوم بتقصيف الشعر، وبالتالي تدميره مع الوقت.
  • تناول البروتينات التي تساعد في إرجاع الحيوية للشعر، والمحفاظة عليه من التقصف.
  • التقليل من تعرّض الشعر للشمس بشكل كبير، وذلك لأنّها تعمل على جفافه.
  • تجنب اللجوء إلى التسريحات التي يتم فيها شد الشعر بشكل كبير، وذلك لأنه سوف يتمّ تقصّفه.
  • استخدام ماسكات طبيعيّة للشعر، وذلك للحفاظ عليه من الجفاف والتقصّف، بالإضافة إلى الحفاظ على حيويته وجماله، فمثلاً يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، ومزجهما جيداً، وبعد ذلك يتمّ وضع المزيج على الشعر بشكل كامل، وتركه لمدة ساعتين، وبعدها يتم غسله جيداً باستخدام الشامبو والماء، فيساعد هذا الماسك على إعطاء الشعر البريق واللمعان والحيوية.