قصة هتلر بالتفصيل

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٦ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٩
قصة هتلر بالتفصيل

أدولف هتلر

ولد هتلر في تاريخ 20 نيسان 1889م في النمسا وتوفي في تاريخ 30 نيسان 1945م، وشغل منصب الدكتاتور وزعيم الحزب النازي أو حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني، وخلال فترة تواجده في السلطة أدت أعماله إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية.[١]


حياة أدولف هتلر

يمكن تلخيص حياة هتلر في النقاط التالية:[٢]

  • ولد هتلر لوالدين من خلفيات فقيرة فلاحية، عمل والده (ألويس) في الجمارك وتوقع من ابنه أن يتابع مهنته في الخدمة المدنية، ووالدته (كلارا) كانت ذات طبيعة عطوفة ومحبة.
  • التحق هتلر بالمدرسة وعلى الرغم من ذكائه إلا أنه لم يهتم بالتعليم ومن ثم غادر المدرسة بسجل تربوي ضعيف، توفي والده عندما كان بعمر الثالثة عشر، وبهذا قام بمتابعة دراسته في الفن، ثم سافر هتلر لفيينا ولكنه رفض من قبل جامعة الفنون، ولهذا كافح لبقائه في فيينا وشارك في العديد من الأنشطة السياسية.
  • قرر الانتقال إلى ميونخ في ألمانيا، ولكن مع انتقاله اندلعت الحرب العالمية الأولى وتطوع وقتها للخدمة في الجيش الألماني وانضم لفوج المشاة الاحتياطي السادس عشر، ومن خلال تميزه تم ترقيته لرتبة عريف، وفي وقت الهدنة عام 1918م كان هتلر يعاني من العمى المؤقت، وبعد ذلك في 1919م تم تعيين هتلر في قسم الاستخبارات والدعاية حيث تولى التدريب السياسي.
  • طُرد هتلر فيما بعد من الجيش وانضم لحزب العمال الألماني ومثّل الحزب، بعدها اندلعت الحرب بين ألمانيا وروسيا واليابان، وبعد استسلام الألمان في معركة ستالينجراد تراجع هتلر عن أعماله وقرر البقاء في برلين.


وفاة أدولف هتلر

تُوفِّي أدولف هتلر في الثلاثين من نيسان/أبريل من عام 1945م، وعلى الرغم من أنّ الروايات جميعها أثبتت انتحاره، إلّا أنّها اختلفت في ما بينها حول كيفيّة وفاته.[٣] ويجدر بالذكر أنّ جثّته -بالإضافة إلى جثّة زوجته- تمّ استخراجها من قِبل القُوّات السوفيتيّة، ونُقِلت إلى مدينة ماغديبورغ في ألمانيا الشرقية، وذلك وِفقاً للتقارير الروسيّة.[٤]


المراجع

  1. "Adolf Hitler", www.biography.com,21-5-2018، Retrieved 21-7-2018. Edited.
  2. "Hitler's rise and fall: Timeline", www.open.edu,18-7-2017، Retrieved 21-7-2018. Edited.
  3. Luke Daly-Groves (2015), The Death of Adolf Hitler: British Intelligence, Soviet Accusations and Rumours of Survival, England: University of Central Lancashire, Page 1-8. Edited.
  4. "HITLER'S LAST DAYS", www.mi5.gov.uk, Retrieved 22-5-2019. Edited.
538 مشاهدة