قناع لإزالة الرؤوس السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨
قناع لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

تهتمّ جميع النساء بأن تبدو بشرتهنّ صافيةً ونضرةً وخاليةً من المشاكل التي قد تتعرّض لها، ومن تلك المشاكل الرؤوس السوداء، والتي يكثر ظهورها على الأنف والجبين والذقن. يُعتبر السبب الرئيسي لظهور الرؤوس السوداء هو تراكم الدهون والخلايا الميتة والأوساخ على سطح بشرة الوجه، بالإضافة إلى عدم الاهتمام في تنظيف البشرة صباحاً ومساءً، وتناول كميّةٍ كبيرة من الدهون والسكريات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والإفراط في التدخين، والإصابة بالضغوطات النفسية؛ كلّها لها أكبر الأثر في زيادة فرصة ظهور الرؤوس السوداء في البشرة.


أهم الأقنعة للتخلص من الرؤوس السوداء

الخل والنشا

حيث يتمّ خلط كميّةٍ مناسبة من الخل والنشا حتى الحصول على مزيج ناعم ومتماسك، ثم يُفرد على الأماكن المصابة ويُترك حتى ينشف تماماً، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، وتُكرّر الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص من المشكلة تماماً.


تقشير البشرة

وتعدّ من أهم الخطوات التي يجب اتّباعها لإزالة الرؤوس السوداء؛ حيث يعمل التقشير على استعادة حيوية البشرة وتنظيفها بعمق من الداخل، ويمكن استخدام المقشرات الطبيعية مثل الشوفان والترمس حتى تعطي أفضل النتائج، كما ويجب تقشير البشرة مرّتين أسبوعياً.


الثوم وماء الورد

حيث يُطحن فصٌّ من الثوم مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد جيداً، ثم تُمسح الرؤوس السوداء بذلك المزيج مرتين يومياً؛ إذ إنّ الثوم يُطهّرالبشرة بشكلٍ فعّال، ويُخلّصها من البكتيريا المسبّبة للكثير من مشاكل البشرة.


الطماطم وزيت الزيتون

يتمّ تقشير حبة من الطماطم الناضجة ثمّ هرسها جيداً، وتُضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعدها يوزّع المزيج على البشرة مع الابتعاد عن منطقة حول العينين، ويُترك لمدة ربع ساعة أو حتى يجف، ثم يُشطف بالماء البارد، وتُكرّر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


اللوز ودقيق الشوفان

حيث يتمّ مزج ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع الكمية نفسها من اللوز المطحون، ثمّ إضافة ماء الورد بالتدريج حتى تتكون عجينة لينة يمكن فردها، ثمّ يُوزّع المزيج على أماكن الروؤس السوداء في البشرة بأطراف الأصابع، ويُترك لمدّة ربع ساعة وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.


الجليسرين والكحول

يتمّ مزج كميّةٍ متساوية من الجليسرين والكحول وعصير الليمون، ثمّ يتم ترطيب البشرة بالماء الدافئ أولاً، وبعدها يُوزّع المزيج السابق على البشرة بالكامل قبل النوم ويُترك طوال الليل، وفي الصباح يُرطّب الوجه مرّةً أخرى بالماء الدافئ، ثم وبواسطة منديل نظيف أو قطعة من القطن يتمّ عصر الرؤوس السوداء بأطراف الأصابع برفق وهدوء.