قوة الطاقة البشرية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٣١ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٨
قوة الطاقة البشرية

الطاقة البشرية

الطاقة البشريّة هي القوّة المؤثّرة والمحرّكة والفاعلة في الجسم البشريّ، وقد ظهرَ مفهوم الطاقة البشريّة منذ آلاف السنين لدى العديد من الحضارات والثقافات القديمة خصوصاً الشرقيّة منها، فالطاقة حسْبَ نظرة الحضارات الشرقيّة هي عبارة عن قوّة تسري داخلَ جسم الإنسان في مسارات محدّدة ومنظّمة تشبهُ إلى حدٍّ كبير مسارات الأعصاب في جسم الإنسان، وإذا سُدّ أيّ مسار من هذه المسارات فإنّ الجسمَ سيُصاب بمرض أو خلل معيّن قد يصلُ إلى الشلل أو الوفاة ي بعض الأحيان، وذلك حسْب قوّة المسار الذي حدثت فيه المشكلة، وسريان الطاقة في مساراتها المحدّدة يمنح الإنسان قوّة فاعلة ويكون مجالٌ طاقيّ حولَ الجسم، فيما يُعرف بهالة الجسم.[١]


أنواع الطاقة البشرية

للطاقة البشريّة أشكالٌ وأنواع مختلفة، وتقسم إلى:[٢]

  • الطاقة الروحيّة: وهذه إحدى أهمّ أنواع الطاقة البشرية؛ وذلك لأنّها المسؤولة عن تغذية أشكال الطاقة الأخرى للجسم البشريّ، وكلما كانت هذه الطاقة أعلى زادت قوة وقدرة الإنسان على القيام بأمور خارقة ومعجزات لا يمكنُ لأيٍّ كان أن يقوم بها، ومثال ذلك الصحابي الجليل زيد بن ثابت الذي طلب منه النبيّ الكريم محمد -صلّى الله عليه وسلّم- تعلّم اللغة العبريّة، فتعلّمَها خلال 21 يوماً فقط وأتقنها تماماً كما لو كانت لغته الأمّ، وذلك يدلّ على قدرة ذهنيّة هائلة لا يمكن أن تتوفّر إلا إذا امتلك صاحبها قوّةً روحيةً قويّةً جداً، وأهمّ مصادر هذه الطاقة العبادة، ومصادر استهلاكها هي الذنوب بأشكالها المختلفة.
  • الطاقة الجسديّة: وهذه الطاقة هي المسؤولة عن القيام بالحركة الجسديّة التي تعينُ الإنسان على تحقيقِ ما يريد من أشكال الحركة المختلفة من مشيٍ، وركض، وقيام، وجلوس، وغيرها الكثير، وأهمّ مصادر هذه الطاقة الأكلُ الصحيّ السليم والنوم الكافي للإنسان، وأهم مصادر استهلاكها السهر وإرهاق الجسم في ما لا ينفع.
  • الطاقة الذهنيّة: المتمثّلة بطاقة العقل العجيبة والقويّة جداً، وأهمّ مصادر هذه الطاقة هي القراءة والعلم، وأهمّ مصادر استهلاكها عدم التفكّر، وإهمال العقل، والجهل بأشكاله المختلفة.


قوة الطاقة البشرية

قوّة الطاقة البشرية هي القوّة التي من يمكنُ أن يستخدمَها الإنسان في جميع أركان حياته، والتي تمكّنُه من تحقيق العديد من الأمور والإنجازات في حياته، ومن التغلّب على الصعاب والمشاكل والأحزان والطاقات السلبيّة المحيطة به، واستغلال الطاقات البشريّة المختلقة الروحيّة والحركيّة والجسديّة والفكريّة لتحقيقِ نجاحات كبيرة في مختلف المجالات، وأن يستخدمَ الإنسان هذه الطاقات مجتمعة لتحقيقِ أهدافه جميعها والوصول إلى القمّة.[٣]


المراجع

  1. Phylameana lila Desy (2018-4-2), "Five Layers of the Human Energy Field"، www.thoughtco.com, Retrieved 2018-7-12. Edited.
  2. "How many types of Human Energy are there?", www.pathgate.org, Retrieved 2018-7-12. Edited.
  3. Daniel Shin (2015-12-4), "5 simple ways to turn human power into energy"، www.weforum.org, Retrieved 2018-7-12. Edited.