كلام عن زوجي

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٤ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥
كلام عن زوجي

الزوج هو السكن والاستقرار بالنسبة للزوجة وهو النصف الآخر لها، ليكملان معاً كلاً متكاملاً ويحققان الغاية التي وجدا من أجلها وهي عمارة الكون وعبادة الله فقد قال تعالى :" ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون "، وهنا لكم في هذا المقال كلام عن الزوج.


كلام عن زوجي

  • أحبك: هي النبض الذي يبحث عنه ملايين البشر، أحبك: هي كلمة لاتحتاج إلى تفسيرهي كلمة إلى الحبيب تسير فترسو في قلب من تحب فتجلب له السعادة والهناء والبهجة والضياء، أحبك: فيها الألفة فيها الحنان فيها البهاء الكامن داخل النفس الراقية في تعاملاتها، أحبك: هي الكلمة الوحيدة التي لا تحتاج إلى لغة لتقال، أحبك: كلمة يرددها ملايين البشر لكنهم لايفقهون معناها جردوها عكروها أفسدوها بأحاسيسهم الكاذبة وكلماتهم البراقة، أحبك: ليست كلمة وتقال ليست ثمرة فتطال ليست صرخة وسجال، أحبك: عالم رحب واسع، أحبك: كوكب حلو ساطع، أحبك: تعشقها المسامع وتبكيها المدامع وتعمرها الدوافع، أحبك: نبض المشاعر، أحبك: إحساس قلب صادق في ذات شاعر، أحبك: كلمة لا نعرف أبعادها ليس لها في عالم الحد آخر.. ليس لها في دوحة العشق مجنون يحاول أن يغادر، أحبك: شجرة أوراقها الوفاء جذورها الصفاء ثمارها اللقاء وأرضها قلوب بيضاء وسقفها النقاء، أحبك: هديتي إليك فهل ستلاقي موقعها لديك..
  • قد أشرقت شمسك في سماء حياتي.. وكنت نوراً قد غطّى على أحزاني وبدّلها أفراحاً.. لقد أصبحت الحياة جميلة بوجودك معي.. بابتسامتك التي ترتسم على محيّاك الجميل.. كم هي رائعة عيناك التي أرى بهما الحياة.. حفظك الله لي ومتّعك بالصحة والعافية.. ودمت لي.
  • أحببتك كما علمتني كيف أحبّك.. أحببتك بكلّ مشاعري.. أحببتك بكلّ ما يختلج في قلبي من روعة الحب.. وفي غمرة ذلك الحب، وفي فرحة ذلك الشوق إليك أجدك تغرس.. سهم العشق في فؤاد من أحبك.. لقد أصبحت ملك قلبي وحبك لم ولن يمت في داخلي.. لأنّه حبّ صادق وسيظل قلبي وفياً لك رغم كل الظروف.
  • حينما أعود للوراء قليلاً وأتذكّر لحظاتي الحلوة معك، وأيّامي الجميلة برفقتك.. أشعر فعلاً أنّني محظوظة.. ولا شيء يوازي سعادتي بك.. ولا أحد غيرك.. قادر على أن يمنحني ما أعطيتني أنت إيّاه.. بل أشعر بصدق أن هذا الكون.. على حجم اتّساعه وكبر مساحته وكثرة إغراءاته لا يهمني أبداً بقدر اهتمامي.. بحبي لك.. وبقدر رغبتي في التمسك بك.. ولم لا تكون أنت مصدر اهتمامي وقد احتويتني وأضأت شمعة حياتي.
  • أمرني الحنين إليك أن أكتب إليك رسالة فأحضرت الورق والقلم ولم أستطع استحضار.. الكلمات.. فذهبت إلى حدائق الزهور أتأمل جمال الورود وأناجي كلّ وردة نادرة الحسن.. وأبعثها لك بكلّ عواطف الهوى مع الهواء.. لم أقطف وردة لأنّي أخاف عليها من الذبول أو تسقط أوراقها بين يدي، وأنا أريد لها الحياة بين يديك.. يديك أنت، ورحت أقلّب أوراق الأشعار وأغوص في بحار القصائد.. لعلّي أصطاد لك كلمات كاللؤلؤ أصنع منها قلائد تليق بحسنك البديع فلم أجد في بحار الشعر سوى كلمة.. أحبّك.
  • أعجزتني التعابير والوصوفِ.. أحبّك يا أغلى إنسان.. لا تحسبني متبلّد المشاعر.. إحساسي بداخلي، إحساس ألف شاعر.. لكن لا شفت طرفك الفتّان.. سكتّ.. وأذهلني جمالك الساحر.. أعذرني إن كان في طبعي الخجل.. واعذرني إن حسّيت في مشاعري بُخل.. يا كثر العِبَر في هالزمان.. خليتني من الحب دوم في شُوق ووَجَل.. أبيك بس يا حياتي لا تظلمني.. آه لو تدري عن الشوق اللي فيني.. بشوفتك.. إحساس غريب يجتاح الكيان.. تبيني أقولك كلمة أحبّك.. تبيني أقولها ويحسّ فيها قلبك.. عجز عن البوح اللسان.. والقلب يهتف.. والله أحبّك وأبي قُربك.. يا أجمل هدية أهدانيها القدَر.. يا اللي معك بس يحلى السَمَر.. مالِك عليّ حلفان.. لو قلت إنّك في حياتي شمسها والقُمَر.. إقرا يا حلو هالقصيد.. اقرأ.. لجل تعرف إنّي لغيرك ما أريد.. بأقولها لك يا عمري بالفم المليان.. أحبك.. أحبك.. وأحبك.. هذا هو الشيء الأكيد.
  • أحبك يا نظر عيني وأرسلك أحلى صباح.. ياكل العمر وسنيني.. من عشقتك وأنا مرتاح.
  • مولع فيك ولع.. وقلبي من حبك أاشلع.. الكل فرحان ومطمئن.. إلّا أنا.. فيني خوف وهلع.
  • أحبك يا نظر عيني.. وأرسلك أحلى مساء.. يا كل العمر وسنيني.. البعد عنك اكبر بلاء.
  • المصيبة غلاك بغيبتك يزود وغلاك وسط جوفي ماله حدود وكل عتابي ينتهي بالوصل عقب الصدود.
  • الحب كلمة عظيمة.. كلها أحساس ومشاعر.. ماهو من قال أحبك.. وعقبها يجرح الخواطر.
  • لا تثر الغيرة.. بطبعك المجنون.. أترك عنك التغلي.. وأنت تدري بقلبي يحبك بجنون.
  • أناما أبي من الدنيا سوى لحضة لقى وحده.. أبي أطيح من طولي على صدرك وتحضني.
  • تعبت أشدبك حبل الشوق وأمده.. أبي أشكي على صدرك عطش هالحب.. أرويني.. دخيلك لا تخليني ترى صبري وصل حده.. أهيم بعالمك طفل أمانه لا تخليني.. أحبك.
  • تعلمت أن العطا لو زاد عن حده خطأ.. تعلمت أن الجميل ما يملأ كفوف البخيل.. تعلمت أن العيون إذا عشقت تصير ستر وغطا.. وإن أصدق دروب المحبة ما تبغى دليل.. بس أنت.. أغلا من مشي على الأرض ووطاً وصدقني غلاك مو محتاج لدليل.
  • خلّ السوالف أنا مشتاق لعيونك.. عجل وشف لك طريقة نلتقي فيها.
  • لا تخلي الشوق يذبح حال مجنونك.. لاجتك فرصة طلبتك لا تعديها اترك هلا بك وكيف الحال وشلونك.. جلسة معك تسوى الدنيا وما فيها.
  • ِأنا وشلون ابتغلى وكل اللي معي يفداك وأنا وشلون أناديلك ومثل الروح تسكني وصفتك للخيال.. وفز من طوله يبي لقياك وترى عن وصف باهر وصوفك عجز فني.. حبيبي وين أدور لك شبيه بس في طرياك وأنا ياوين ألقى لك كلام بك يجملني.. أبسكت دام كل اللي بقوله فز وجاك.. تصور هالكلام اشلون من حبك هرب مني.. رحمت البدر بوجودك.. حشا ما هوب متهني تصدق.. لو درى هالنحل عن طعمك وعن ملفاك.. ترك كل الزهور وجاك وخوفي أنه (يشاركني) تعال.. أبجمع الحسبه وبحلف بالذي سواك إذا موتي على يدينك أنا طالبك تمهلني.
  • لو كنت أملك أن أهديك قلبي.. لنزعته من صدري وقدمته إليك
  • لو كنت أملك أن أهديك عمري لسجلت أيامي باسمك.. لكن لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات فلتكن هي هديتي إليك.
  • أتمنى لو كنت دموعك لأني سأولد في عينيك.. وأدرج على خديك وأموت على شفتيك.. أمّا لو كنت دموعي لما بكيت أبداً خشية أن أفقدك
  • إلى الإنسان الذي أحببته حباً لا يوصف.. إلى من تربع في قلبي وجعل حبه وساماً على صدري.. إلى من يعيش ليلي ونهاري إلى فارسي وفتى أحلامي.. إلى من نقشته الأقدار في قلبي وحفرت اسمه في عقلي وعروقي.. إلى الذي تهواه الروح والجسد وإليه تركن الآهات والوئام.. إلى من قضيت معه أسعد لحظات حياتي إليك.. يا من تغار منه الشمس والقمر وكل البشر اليك يا اغلى من عمري.. أهديك قلبي وحبي وعمري لقد أصبحت كل شي في حياتي.. أنت دمعتي وبسمة حياتي أنت نبض قلبي أحلامي وآمالي أنت حبي الأول والأخير..
  • إلى من احتارت الكلمات ماذا تقول له.. وبأي طريقة تهنّئه وبأيّ اسم تناديه.. إلى من سكن قلبي وملأ حياتي فرحة وسرور.. إلى حبّي ورفيق دربي.. أبعث لك أشواقي وقبلاتي الحارّة عبر باقة من الورد الأحمر والياسمين.. متمنية لك أياماً ملؤها الحبّ والحبّ بقربي وبوسط أبنائك.. حبيبة عمرك.. أو تعتقد مجرد اعتقاد أنّ هذا الكون الواسع بكلّ ما فيه من ملهيات وبكلّ ما يحتويه من.. سوف يلهيني عنك.. أوينسيني إيّاك.. أو يجعلك ثانياً بالنسبة لي.. اطمئن فهذا هو.. أنت كما أنت.. كما عرفتك لم تكن يوماً سوى أولاً في كل شيء.. وهكذا ستظل بإذن الله.. طالما بقي هذا القلب ينبض.. وطالما ظل هناك شيء اسمه الحياة.. شيء اسمه الحبّ.
  • لأجلك اطرح العالم جانباً فقلبي لن يضم إلّا حبك وصدري لن يضم إلّا شوقك وحنانك.. أقسم أنني لا ولن أقدر على أن احس إذا كانت الحياة خالية منك.. يا من يعانقني بشوقة وحنانه يا من يهدهد صرخات قلبي واشتياقي.. بالشوق والأمل والحنان..
  • حتى الورود أبت إلّا أن تشاركني أحاسيسي الصادقة.. فكتبت لك أجمل وأرق كلمة يتبادلها العاشقون.. (أحبك) أقولها بكل لغات العالم.. أحبك: هي الشعور الذي يتسرب من أعماق قلبي إليك..