كلمات صباحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٥ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٤
كلمات صباحية

مع زقزقة العصافير.... و تغريد الحمام.... ورقصة الفراشات على أنغام الأمل...و رائحة الياسمين المنتشرة عبر الزقاق...و صفاء السماء...و صوت الأذان مرتفع عبر الماّذن...الله أكبر...الله أكبر...الله أكبر ...حي على الصلاة...حي على الفلاح...فما أجمل أن تبدأ صباحك بكلمات تملأها الحياة...و يملأها الإيمان...أصبحنا و أصبح الملك لله و لا اله اللا الله...الله أكبر...عطر قلبك بشهادة الإسلام و توحيده عز وجل .


رائحة القهوة بكل مكان...هذا صباح جديد...أمل جديد بعد ظلمة الليل و الهدوء...الإبتسامة تملأ المكان و تزينها إبتسامة أمي الحبيبة...شوقها يسبقها...حنانها يغمرني هي مصدر إلهامي و قوتي...بيتي الصغير بالحب كبير...بالأصوات مفعم...عصافيري تتراقص حول شجرة الزيتون تتمايل أغصانها يسبحون الله...كلً يسبح كما أمره الله عز وجل...كل ركن في بيتي مليء بالأمل...رائحة خبز أمي الساخن تملئ المكان...و أصوات أطفالي ينتظرون الإفطار...فجأة يعم الهدوء...الكل مشغول هذا طعام أمي اللذيذ...اللهم أرزفني رضا أمي و رضاك يا رب العالمين...أقبل يديً أمي الغالية...و أودع أطفالي...و أسمع الهمسات الناعمة الهادئة...اللهم يسر له طريقه...اللهم أعنه على مشاق هذا اليوم...أطفالي...زوجتي....أمين...أمين.


سأنتظرك أيها الصباح و كلًي شغف بأنك سوف تحمل في طياتك لي الخير و المفاجاّت...أنتظر فيك السعادة...الإبتسامة...الأمل . يعود المساء بظلمته تختفي الأصوات و الجسد مرهق...الأنفاس متعبة...لكن الصباح قادم ليشرق من جديد و يبعث في الروح و أقول الحمد لله الًذي أحيانا بعد ما أماتنا و إليه النشور .


ابدأ صباحي بقول بسم الله الرحمن الرحيم...أصبحنا و أصبح الملك لله...أنظر إلى السماء الصافية بزرقتها و جمالها الخلاًب و أقول يا روعة الخالق سبحان الله ! أرفع يدي إلى السماء و أملي من الله عز وجل...و أقول اللهم أرزقني خير هذا الصباح و ما بعده...و أبعد عني شر هذا الصباح و ما بعده...أمضي في يومي...أكافح...أعمل بجد...لقمة العيش...رزقي ينتظرني...يا رب أعني على هذا اليوم...يأتي المساء...لكن...سأنتظر الصباح... لعل الخير يكون اليوم...و الحمدلله على ما أعطاني ورزقني .