كلمات قامت الساعه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٤
كلمات قامت الساعه

ها هو الزمن قد أقبل وأتى... زمن الفساد والطغيان ،زمن القهر والإذلال بكل معانيه ومجالاته ،زمن انتصار الظالم على المظلوم ،زمن انتصار الفاسد والمرتشي ،زمن اللا أخلاق واللا وجدان واللا ضمير .


نعم يا إخوتي في الإنسانية لا تبكوا ولا تحزنوا ولا تيأسوا ،لأننا جميعاً السبب في كل ما حصل ،نحن جميعاً من هيّأ لثقافة الفساد منذ سنين من الزمن ،لم تأت صدفة ،ولم تنزل من السماء الزرقاء ،هي نتاج مباشر لأخلاقنا وسلوكنا وأنماط تفكيرنا التي أقول عنها ،وعذراً عن الكلمة لا تمت للإنسانية بصلة ، هي بعيدة كل البعد عن الواقع الأخلاقي والقيمي والإنساني .


أيها الأخوة والأخوات ، ثقافة الفساد هذه التي تحاصر العالم اليوم نبهنا عنها الأنبياء والمرسلين كثيراً ،لقد قالوا لنا كثيراً ، اياكم واللحاق بالمال والشهوة والإثارة بكل أنواعها ولكن اعتقدنا اننا اقوياء وأبطال وشجعان ... ماذا فعلنا ؟


أنا أقول لكم ماذا فعلنا ،شربنا الخمر ، ولحقنا النساء ،احتقرنا بعضنا ،أو بالأحرى قتلنا بعضنا سواء عملياً أو بالكلام ،شتمنا الله والدين ، شتمنا القيم والمبادئ ولحقنا بالمال ،والمضحك المبكي في هذا الموضوع أننا خسرنا المال والله وانفسنا ولم نفز بشيء على الإطلاق...


فأهلاً وسهلاً أيها الزمن ،ليس العيب فيك ،العيب الكبير فينا ،المشكلة الأكبر والأعظم والأهم فينا لا فيك نحن من أسس لك ،نحن من بنيناك بأسس قوية حتى وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم ...


إخوتي في الانسانية لعلها صرخة كبيرة اطلقها لكل من يقرا هذا النص المعذّب ،تعالوا ننقذ ما يمكننا انقاذه من قيم وأخلاق وكرامة قبل فوات الأوان ،أو بالأحرى قبل أن يصل هذا العالم إلى مرحلة اللا إنسانية المطلقة .


بقلم زياد العسل