كل ما يخص المرأة من الألف إلى الياء

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٨
كل ما يخص المرأة من الألف إلى الياء

المحافظة على الشعر

إنّ الشعر من أهم علامات جمال المرأة والتي تدل على اهتمامها أو عدم اهتمامها بمظهرها الخارجي، لذلك سيدتي عليكِ الاهتمام بشعركِ من حيث:[١]
  • طول الشعر: يمكنكِ إطالة شعركِ أو تقصيره كما ترغبين ولكن عليكِ مراعاة شكله وقصّ الشعر التالف منه
  • لون الشعر: انتبهي عزيزتي المرأة عند اختيار لون الشعر عند الصبغة، انتبهي أن يتناسب مع لون بشرتك بشكل أساسي.


المحافظة على البشرة

البشرة هي مفتاح الجمال، لذا على المرأة الاهتمام بها وبنضارتها وعدم إهمالها فهي مع الوقت وتقدم العمر ستبدأ بالترهل وتبدأ الخطوط بالظهور، لذلك يجب المواظبة على استخدام الكريم المرطب لها، وكريم الشمس ذلك لأنّ أشعة الشمس ضارة بالبشرة، إلى جانب الاهتمام بالغذاء المناسب الذي يحتوي على الفيتامينات وكذلك شرب الماء بكثرة خلال اليوم والذي يعمل كمرطب طبيعي للبشرة.[٢]

  • اليدين: اهتمي بيديكِ سيدتي ولا تدعي محاليل الغسيل والجلي والطبخ تسيطر عليها:[١]
    • ارتدي القفازات الواقية عند الجلي وخاصة لو كنتِ تستخدمين الكلور.
    • ضعي كريم مرطب فور الانتهاء من أعمال التنظيف، وقبل النوم.
    • اهتمي بأظافركِ سيدتي فهي عنوان جمال اليدين، اهتمي بتقليمها بالشكل المناسب، واستعمال المقوي لإعطائها القوة والنضارة اللازمة، وجميل لو لونك أظافركِ بألوان زاهية تناسب ملابسكِ.
  • القدمين: مع التقدم في السن وزيادة العمل والإرهاق، فإنّ القدمين تبدئان بالتشقق والجفاف، لذا لا تدعيهما يصلان تلك المرحلة من الجفاف، استخدمي الكريم المرطب يومياً أو الفازلين وضعيه في الليل، لا تعتادي المشي بدون حذاء.


الاهتمام بالمظهر الخارجي

إن الاهتمام بالمظهرالخارجي من الأمور الهامة التي يجب على المرأة الاعتناء بها ومن أهمها:[٣]

  • الملابس: لا شكّ أنّ الجمال الداخلي مهم جداً سيدتي، لكن لا يمكنكِ إهمال شكلكِ الخارجي، وأهم ما يدل عليه من ملابس أو حتى إكسسوارات، اهتمي بأناقتكِ وبترتيب قطع الملابس وتناسق الألوان، ولا تهملي وضع قطع الإكسسوار التي تعطي رونقاً خاصاً جمالياً على مظركِ، لكن دون الإسراف في ذلك.
  • المكياج: مَن مِن النساء لا تحب الظهور في مظهر لائق في يومها العادي أو حتى المناسبات الخاصة أو العمل، يُضفي المكياج جمالاً خاصاً بمظهركِ، مع مراعاة المكياج للمناسبة.


المراجع

  1. ^ أ ب Posted byStylist Beauty Team (17-4-2018), "7 expert tips to achieve incredible hair (no matter what your texture)"، stylist, Retrieved 18-7-2018. Edited.
  2. By Mayo Clinic Staff, "Skin care: 5 tips for healthy skin"، mayoclinic, Retrieved 18-7-2018. Edited.
  3. kalyani10, "10 Simple Ways to Improve Your Appearance - for Women"، futurescopes, Retrieved 18-7-2018. Edited.