كم تبعد مدينة آنسي الفرنسية عن باريس

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
كم تبعد مدينة آنسي الفرنسية عن باريس

مدينة آنسي

تقع مدينة آنسي الفرنسية إلى الناحية الشمالية من جبال الألب في القارة الإفريقية، بين إحداثيات 5 53.927 شمالاً، 006 07.730 شرقاً، وتتبع المدينة إقليم سافوا العليا، بينما يصل ارتفاعها فوق سطح الأرض حوالي 400م، وأعلنت توأمتها مع مدينة شلتنهام في انجلترا عام 1956م، ومع مدينة بايرويت الألمانية بعد عشر سنوات من ذلك، ومع مدينة فيتشنزا الإيطالية في عام 1995م.


المساحة والسكان

بلغ التعداد السكاني لمدينة آيسي الفرنسية حوالي 52.029 نسمة حسب إحصائية عام 2013م، وهم موزعون على مساحتها الإجمالية البالغة عشرة كيلومترات مربعة.


كم تبعد مدينة آنسي الفرنسية عن باريس

تبعد مدينة مدينة آنسي الفرنسية عن العاصمة باريس حوالي 540كم، ويستغرق قطع هذه المسافة حوالي خمس ساعات وأربعين دقيقة بالسيارة، وقد تزيد المدة أو تقل تبعاً لوسيلة النقل المستخدمة؛ فمثلاً عند استخدام القطار فإن الطريق سوف تأخذ ثلاث ساعات وخمساً وأربعين دقيقة، بينما استخدام الحافلة يستغرق حوالي إحدى عشرة ساعة، ويشار إلى أن موقع مدينة آيسي على الحدود السويسرية الفرنسية جعلها أقرب إلى مدينة جنيف، إذ يستهلك الوصول إليها خمساً وثلاثين دقيقة.


معالم مدينة آنسي السياحية

قصر الديل

قصر الديل هو قلعة تتوسط قناة ثيو، ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1132م، وتنوعت استخداماتها ما بين مقر للورد، ثم مقراً إدارياً لجنيف، ثم محكمة، وفي عام 1900م صُنفت بأنها مبنى تاريخي يحتضن متحف التاريخ المحلي في المدينة.


قلعة آنسي

تسمى قلعة آنسي أيضاً باسم شاتو دي آنسي، وكانت خلال الفترة الممتدة بين القرنين الرابع عشر والسادس عشر فرعاً من بيوت سافوي، إلى أن اشترتها الحكومة واستعادتها، وهي الآن تحتضن معهداً للموسيقى، ومتحفاً مختصاً بعرض الفنون الشعبية، والمنحوتات، واللوحات الإقليمية.


كاتدرائية القديس بيبر

كاتدرائية القديس بيبر هي كاتدرائية مخصصة للروم الكاثوليك، ويعود تاريخها إلى أوائل القرن السادس عشر الميلادي، فقد بناها آنذاك جاك روسل كمعبد تابع لدير الفرنسيسكان، وفي عام 1822م تحول إلى كاتدرائية.


شارع الرومانسية سانت كلير

ويتجلى في شارع الرومانسية سانت كلير جمال الهندسة المعمارية إبان القرنين السابع عشر والثامن عشر، حيث الأقواس الجميلة، والمطاعم التقليدية القديمة.


القصر الإمبراطوري

تحول القصر الإمبراطوري إلى فندق يضم 99 جناحاً، ومركزاً خاصاً باللياقة البدنية، وآخر خاص بالتجميل، بالإضافة إلى أكثر من عشرين قاعة لعقد المؤتمرات والندوات الرسمية وغير الرسمية.


جسر العشاق

يشتهر جسر العشاق بوجود الأقفال المعلقة من العاشقين، وهو جسر حديث يعود إلى القرن العشرين.