كم عدد أولاد الوليد بن طلال

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٩ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٩
كم عدد أولاد الوليد بن طلال

الوليد بن طلال

هو أميرٌ سعوديّ اسمه الكامل الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ولد في العام 1955م في اليوم السابع من شهر مارس/آذار في مدينة الرياض، وجده مؤسّس المملكة العربيّة السعوديّة وهو الملك عبد العزيز آل سعود، ووالده هو الأمير طلال بن عبد العزيز ويعتبر هو الابن الثاني له، ووالدته هي الأميرة منى رياض الصلح إذ إنه حفيد الرئيس رياض الصلح رئيس حكومة الاستقلال الأولى في لبنان.


درس علومه الابتدائية في المملكة العربية السعودية، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة تخصّص العلوم الإداريّة والاقتصاديّة فيها، ليتخرّج منها بامتياز مع مرتبة شرف من كلية مينلو في ولاية كاليفورنيا، وكان ذلك في عام 1979م.


عدد أولاد الوليد بن طلال

أنجب الوليد بن طلال من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز، أميران هما:

  • الأمير خالد بن الوليد بن طلال، وهو النجل الأكبر لسمو الأمير الوليد بن طلال، والشقيق الوحيد لأخته الريم، تزوّج من الأميرة منيرة بنت إبراهيم العسّاف وانفصل عنها، وأنجبت له ابنتين هما: الأميرة مايا، والأميرة جنى.
  • الأميرة الريم بنت الوليد بن طلال آل سعود، وتزوجت من الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وأنجبت ثلاث بنات، هنّ: الأميرة دلال، والأميرة نورة، والأميرة سارة. وهي تعمل الآن كسيدة أعمال ومن أكبر المستثمرين في العالم، مع والدها وأخيها سمو الأمير خالد.


الحياة العملية للوليد بن طلال

يعتبر الأمير وليد بن طلال من أكبر رجال الأعمال والمستثمرين على مستوى العالم، وذلك بفضل ما حقّق من إنجازات على الصعيد التجاري، والاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وفِي العالم، فلقد حقّق العديد من النجاحات كمستثمر في شركة المملكة للمقاولات، والتي من خلالها استطاع تأسيس مجموعة من عدّة شركات متخصّصة في قطاع المقاولات العامّة.


بدأ بممارسة نشاطاته التجارية والاستثمارية في العام 1979م بعد حصوله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وقام بعدها بتأسيس بعضٍ من المشاريع تحت مظلة مؤسّسة المملكة للتجارة والمقاولات، وفي العام 1995م تحوّلت المؤسسة إلى شركةِ المملكة القابضة، وكان من أعمالها: إدارة استثماراتٍ متعددةٍ في محطات التلفزيون الفضائية، ومجالات البنوك، والإنتاج الإعلاميّ، وأعمال تطوير العقارات والمشاريع الإنشائية، وصناعة الفنادق والترفيه والسياحة، ومجال التقنية والتكنولوجيا، والاتصالات، وقطاع تجارةالملابس.


معلومات عامة عن الوليد بن طلال

  • من الأوسمة التي حصل عليها: وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى لرجال الأعمال المتميزين في عام1521هـ/2002م، ووسام فارس مادارا في العام 2009م من الرئيس جورجي بارفانوف في بلغاريا، ووسام من درجة الأسد مقدم من الرئيس السنغالي في العام 2013م.
  • يعتبر الوليد من أكبر المستثمرين على مستوى العالم، حيث احتل المرتبة الثانية والعشرين بين أغنياء العالم حسب تصنيف مجلة فوربس الأمريكية لعام 2009م.
  • في العام 2015م أعلن الوليد بن طلال عن وهب ثروته لكافّة الأعمال الخيرية والإنسانية، وقدر ذلك بمبلغ 120 مليار ريالٍ سعوديّ.