كم عدد جزر اليونان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨
كم عدد جزر اليونان

جزر اليونان

تتألف الجزر اليونانية من أكثر من 2000 جزيرة، حوالي 227 جزيرةً منها فقط مأهولةٌ بالسكان، وحوالي 78 جزيرة منها يزيد عدد سكانها عن 100 نسمة، وتعتبر الجزر اليونانية من أجمل الجزر حول العالم، ومن أهمّ وجهات السفر التي يقصدها السياح، حيث تضمّ معظمها مقصداً أثرياً واحداً أو أكثر، كما يمكن للسياح ممارسة العديد من الأنشطة المائية، ورياضة المشي في معظمها.[١]


أفضل جزر اليونان

فيما يلي أفضل الجزر اليونانية:[٢]

  • رودس: تقع بالقرب من سواحل تركيا، وتعتبر من أهمّ الأماكن السياحية في وقتنا الحالي؛ لاحتوائها على العديد من الآثار التاريخية، مثل معبد أبولو الذي يعود إلى القرون الوسطى، وجسر رودس للمشاة، وقصر الحاكم.
  • كريت: تعتبر من أكبر الجزر اليونانية، ومن أكثرها اكتظاظاً بالسكان، تتميز بشواطئها الخلابة، وأوديتها الرائعة، كما تعتبر الوجهة المناسبة لمحبي رياضة المشي في الهواء الطلق، وركوب الخيل، وتسلق الجبال، من أبرز أثارها التاريخية، قصر الكنوسوس.
  • ميكونوس: تشتهر باسم شورا، وتتميز بشوارعها الصغيرة، وممراتها البيضاء، وأبنيتها ذات الطراز المعماري الكلاسيكي، وتعج الجزيرة بالمطاعم، واماكن الترفيه المختلفة، والفنادق الساحرة.
  • سانتوريني: تتميز بمناظرها الخلابة، ومنازلها البيضاء، التي تتميز بفن العمارة الفينيسية، والسيكلادية، كما تعجّ الجزيرة بالمطاعم، والملاهي، والفنادق، حيث تعتبر الوجهة المناسبة لمن يرغب بمشاهدة جمال غروب الشمس.
  • كوس: تتميز بشواطئها الكبيرة البيضاء والنظيفة، والمناظر الطبيعية الخلابة، ومعالمها السياحية، مثل: القلعة التي بناها فرسان القديس يوحنا من رودس في القرن الرابع عشر، وأنقاض السوق القديم، كما تتميز بوجود الأراضي الزراعية، التي تكثر زراعة التين، والعنب، والذرة، والزيتون، والقمح فيها، وأماكن الترفيه، والفنادق، والمطاعم ذات الطابع المميز.
  • ساموس: تعتبر من الجزر المثالية لممارسة رياضة الغطس، واستكشاف الحصى في شواطئها، كما تعتبر من أهمّ وجهات الشمس في أوروبا، وتتميز بمعالمها السياحية، ومن أبرزها قناة إيوبالينيان، وأنقاض معبد هيرا.
  • باروس: تعتبر من أجمل الجزر اليونانية التي تتميز بقراها القديمة الخلابة، والساحرة، وشوارعها المرصوفة بالحصى، ومبانيها البيضاء، وشواطئها الهادئة، والمطاعم، واماكن الترفيه المتنوعة.


أجمل الجزر اليونانية

هذه قائمة بأجمل الجزر في اليونان:[٣]

  • خيوس: تتميز بقراها التي تعود إلى العصور الوسطى، والأبراج، وزهور الأقحوان الملونة، والمعالم السياحية التاريخية المنتشرة في وسط الجزيرة، ومن أبرزها دير نيا موني، الذي يعود للقرن الحادي عشر.
  • سكياثوس: تتميز بتلالها الواسعة المليئة بأشجار الصنوبر، وبشواطئها الرملية، كما توفر للسائح متعة مشاهدة الحياة البرية والطبيعية، ومن أهمّ معالمها السياحية، المتاحف، والقلاع، والكنائس، والأديرة البيزنطية.
  • كورفو: من أفضل الجزر اليونانية، التي تقدم مزيجاً من الثقافات الإثنية، كما تتميز بطبيعتها، وشواطئها الساحرة، ومدنها القديمة، ذات الطرز المعمارية اليونانية، الفرنسية، والبريطانية، وتعتبر المتاحف من أبرز معالمها السياحية.


المراجع

  1. "ionian islands", www.lonelyplanet.com, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  2. "Travel To Greece", /www.worldatlas.com, Retrieved 2018-8-16. Edited.
  3. "santorini", mapsofworld, Retrieved 2018-8-16. Edited.