كم عدد زوجات الملك فيصل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٢ ، ١٧ يوليو ٢٠١٦
كم عدد زوجات الملك فيصل

الملك فيصل

هو الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، المولود في عام 1906 للميلاد والمتوفى في عام 1975 للميلاد، وشغل منصب ملك المملكة العربيّة السعوديّة من عام 1964 للميلاد وحتّى وفاته، وهو الابن الذكر الثالث للملك عبد العزيز من زوجته الأميرة طرفة بنت عبد الله آل شيخ.


عدد زوجات الملك فيصل

تزوّج الملك فيصل بن عبد العزيز من سبع نساء، ورزق بالبنين والبنات منهن جميعاً، وهنّ:


سلطانة بنت أحمد بن محمد السديري

الأميرة سلطانة، هي والدة الأمير عبد الله فقط، وهو الابن الأول للملك فيصل، ولد في عام 1923 للميلاد وتوفي في عام 2007 للميلاد.


الملكة عفّت بنت محمد

تنتمي الملكة عفّت لأحد أفرع الأسرة المالكة في السعوديّة، وهي والدة كل من الأمراء والأميرات التالي ذكرهم:

  • الأمير محمد: هو الابن الثاني لفيصل بن عبد العزيز، عمل في عدة مناصب منها مدير مطار الرياض ومدير مؤسسة فيصل.
  • الأمير سعود: وقد عمل بمنصب وزير الخارجيّة في عهد أربع ملوك متتاليين إلّا أنّه توفي في سنة 2015 للميلاد.
  • الأمير عبد الرحمن: والذي تولى مهمّة قائد سلاح الدبابة، إلا أنه تقاعد وانشغل بأعماله الخاصّة حتّى وفاته في عام 1435 للهجرة.
  • الأمير بندر والذي اختص في مجال الطيران وعمل في وزارة الدفاع والطيران حتّى تقاعد، أمّا وفاته فكانت في عام 2015 للميلاد.
  • الأمير تركي: عمل كسفير لدولة السعوديّة في عدد من الدول الأجنبيّة وأهمّها الولايات الأمريكيّة، ويحتلّ الآن منصب رئيس الاستخبارات السعوديّة.
  • الأميرات سارة، ولطيفة، ولولوه، وهيفاء.


هيا بنت تركي بنت عبد العزيز آل سعود

الأميرة هيا بنت تركي، هي ابنة الابن الأول للأمير ابن العزيز حفيد المؤسس الأول للملكة العربية السعوديّة، ووالدة كل من الأميرة نورة وهي زوجة الأمير سعود بن خالد بن محمد بن آل سعود، والأمير خالد وهو الابن الثالث لفيصل بن عبد العزيز، ويعمل كأمير لمدينة مكة المكرمة وما حولها، والأمير سعد الذي شغل منصب نائب رئيس شركة بترومن حتى قدم استقالته وانشغل بأعماله الخاصّة.


حصة بنت محمد آل مهنا

الأميرة حصة بنت محمد من عائلة آل مهنا التي تعتبر من أهمّ العائلات المتحضرة في منطقة نجد وذات مكانة سياسية مهمّة، وهي والدة الأميرتين عنود وجوهرة.


الجوهرة بنت سعود الكبير

الأميرة الجوهرة بنت سعود الكبير، هي ابنة الملك الثالث للملكة السعوديّة سعود بن عبد العزيز الملقب بسعود الكبير، ووالدة الأميرة مشاعل، والتي توفيت في عام 1432 للهجرة بعمر الاثنين والسبعين.


منيرة بنت سحيم آل ثنيان المهاشير

الأميرة منيرة بنت سحيم، هي والدة الأميرة حصة.


فاطمة بنت عبد العزيز بن مشيط

الأميرة فاطمة بنت عبد العزيز، هي والدة الأميرة منيرة، والتي ماتت وهي لا تزال صغيرة في العمر.