كم مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

كم مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

مدة طبخ لحم الخروف في قدر الضغط العادي

يحتاج كيلو لحم الخروف في قدر الضغط العادي إلى 25 دقيقة حتى ينضج؛ حيث تعتمد مدّة استواء اللحم بقدر الضغط على آلية عمله وعلى بخار الماء بداخلها والذي بدوره يرفع درجة غليان الماء، وبذلك يتمّ الاحتفاظ بكمية أكبر من الحرارة داخل القدر والتي تساعد على سرعة نضج الطعام، ويُمكن معرفة درجة استواء اللحم بعد انقضاء المدّة من خلال مراقبة شكل اللحم، وغرزها بسكين أو شوكة وتحديد قساوتها إذا تمّ غرزها بسهولة أو احتاجت لبعض الجهد، بالإضافة إلى إصدار قدر الضغط صفارة كتنبيه لاكتمال الاستواء بعد انقضاء المدة المحددة للطهي.


مدة طبخ لحم الخروف في قدر الضغط الكهربائي

يحتاج كيلو لحم الخروف في قدر الضغط الكهربائي إلى 35 دقيقة حتى ينضج؛ وبعد أن ينتهي الوقت يُفتح صمام الضغط يدويًا لكي يتم التخلّص من بخار الماء في الداخل، ثُمّ فتحها بعد ذلك بشكل آمن لمعرفة درجة استواء اللحم بعد انتهاء الفترة الزمنية التي حُددت على المؤقت، وذلك من خلال غرز شوكة أو سكينة في اللحم، أو يمكن ملاحظة مدى تفتت اللحم بمجرد مسكه أو مدى انفصاله عن العظم.


مدة طبخ لحم العجل في قدر الضغط العادي

يحتاج كيلو لحم العجل في قدر الضغط إلى 20 دقيقة (ثلث ساعة) حتى ينضج؛ ويجب مراعاة أن تكون قطع اللحم متساوية في الحجم تقريباً عند طبخها في قدر الضغط، بحيث تنضج جميعها في ذات الوقت، ويُمكن معرفة درجة استواء اللحم من خلال غرز شوكة أو سكينة في اللحم، بعد إصدار قدر الضغط صفارة كتنبيه لاكتمال الاستواء.


مدة طبخ لحم العجل في قدر الضغط الكهربائي

يحتاج لحم العجل في قدر الضغط الكهربائي إلى ما يقارب 30 دقيقة (نصف ساعة) حتى ينضج؛ ويُمكن معرفة درجة استواء لحم العجل عندما ينتهي الوقت المخصص له والموجود على المؤقت، حيث يتمّ فتح صمام الضغط يدويًا كي يخرج بخار الماء بأكمله، ثُمّ تُغرز شوكة أو سكينة في اللحم، كما يُمكن تذوقه للتأكد من مدى نضجه.


مدة طبخ لحم الجمل في قدر الضغط العادي

يحتاج لحم الجمل في قدر الضغط العادي من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة (ساعة) حتى ينضج، كما أنّ مدّة سلق اللحم في قدر الضغط تعتمد على عمر الحيوان ونوعه وطريقة تقطيع اللحم، وما إذا كان يحتوي على عظم أو دون عظم، ويُمكن معرفة درجة استواء اللحم بعد أن يُسمع صفير القدر، حيث يجب الانتظار لمدّة 10 دقائق قبل فتحه، ثُمّ يتمّ غرز شوكة في قطعة اللحم والتّحقق من مدى نضجها.


مدة طبخ لحم الجمل في قدر الضغط الكهربائي

يحتاج لحم الجمل في قدر الضغط الكهربائي من 50 دقيقة إلى 60 دقيقة (ساعة) حتى ينضج، كما أنّ مدة طهي اللحم في طنجرة الضغط قد تزيد عن الساعة في بعض الأحيان، باختلاف شدة اللهب وقساوة اللحم، ويُمكن معرفة مدى استواء اللحم في القدر، عند انتهاء الوقت على قدر الضغط الكهربائي، حيث يتمّ فتح الصمام يدوياً للتخلّص من بخار الماء، والانتظار لمدّة تتراوح بين 10 -15 دقيقة قبل فتحه، وبعدها يتمّ غرز شوكة أو سكينة في اللحم، وتذوقها أو فحص قوامها.


نصائح وإرشادات عند سلق اللحم

فيما يأتي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند سلق اللحم:

  • تجنُب وضع الملح في بداية سلق اللحم؛ لأنّ الملح يعمل على زيادة مدّة السلق، لذلك من الأفضل وضع الملح عند بدء نضوج اللحم.
  • يُفضّل تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة متساوية؛ كي تنضج في ذات الوقت، ومن أجل تسريع عملية السلق.
  • يُمكن إضافة القليل من الخل؛ من أجل الحفاظ على حجم قطع اللحم بالإضافة إلى تسريع عملية السلق.
  • يُفضّل استخدام قدر الضغط بدل القدر العادي ليُسرّع ويُسّهل من عملية السلق.
  • يُنظّف اللحم ويُغسل جيداً قبل عملية السلق لتقليل الرغوة البيضاء التي تنتج من السلق.
  • يُفضّل وضع ماء مغلي على اللحم قبل السلق وليس ماء بارد لأنّه يسبّب في شدّ اللحم، وعدم استوائه جيداً.
572 مشاهدة
Top Down