كيفيةإزالة الخدوش من السيارة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ١٤ يناير ٢٠١٥
كيفيةإزالة الخدوش من السيارة

تصاب العديد من السيارات للضرر بسبب الإحتكاك بالسيارات الأخرى أو من بعض الإصطدام أو خدش السارات من قبل بعض الأشخاص أثناء إصطفافها أمام المنزل ، و كل هذه الأمور تسبب الإزعاج الكبير لأصحاب السيارات من تشوه لمظهر السيارة و بالإضافة للتكلفة العالية لتصليح السياراة و إعادتها كما كانت ، و للتخفيف من هذه ىالأثار المزعجة و المضرة لمظهر السيارة سوف نساعدك بالتخفيف من هذه الخدوش قدر الإمكان .

الأدوات المستخدمة لإزالة الخدوش من السيارة

  1. علبة الدهان حسب لون السيارة من الزنك .
  2. ورق الزجاج أو ما يعرف بورق السنفرة بعدة أحجام .
  3. مادة مزيلة الشمع .
  4. معجونة .
  5. كرومات .
  6. قطعة من القماش الخاصة بتنظيف السيارات و يفضل القطنية .
  7. ممسحة مطاطية .

طريقة العمل

  • نغسل الجزء المخدوش من االسيارة من ثم ننتظره حتى يجف تماماً ، بعد ذلك نحضر المادة المزيلة للشمع و ندهن الجزء المخدوش من السيارة و يترك حتى يجف بالكامل .
  • نحضر ورق السنفر و يفضل لبس القفازات السميكة لتفادة جرح اليديدن ، من ثم نقوم بفرك المادة العازلة و بعد ذلك نقوم بتنظيفها بقطعة القماش .
  • نحضر ورقة أخرى من السنفرة و نعاود الفرك حتى يصبح الجزء المخدوش ليس له ملمس و يصبح ناعماً ، ننضظف الجزء الذي قشرناه و لا نترك أثار للمادة العازلة أو دهان قديم بالماء من ثم نجففه بقطعة القماش و نتركه قليلاً للتأكد من جفافه بالكامل .
  • نحضر علبة دهان الزنك و بعد ذلك نقوم بوضع ورق الجرايد على باقي اجزاء السيارة كي لا تتأثر بالدهان ، من ثم نقوم برش الجزء المخدوش و نبع اليدين بالكامل عن منطقة الرش .
  • نحضر المعجون بعد ذلك و نضع القليل منه ععلى الممسحة المطاطية و هي خاصة بمعجون السيارات من ثم نفرك المنطقة التي تم رشها بالزنك ، بعد ذلك نحضر ورقة سنفرة من ثم نبللها بالماء و نفرك بها المعجون حتى تصبح بشكل مستوي .
  • يترك المعجون ليجف بالشمس ، بعد ذلك نقوم بدهان السيارة بلونها بغستخدام مرش الدهان أو الذهاب لمحل دهانات السيارات .


يفضل الوقاية من الخدوش و بذلك يمكن تغطية االسيارة بغطائها الخاص و بهذا نحميها من الشمس و من البرد و من الخدوش و يمكن وضعها بالكراج و بذلك يمكن حمايتها من االضرر قدر الإمكان .