كيفية إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٣٥ ، ١٤ أبريل ٢٠١٩
كيفية إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

إخفاء الهالات السوداء بالمكياج

يُمكن إخفاء الهالات السوداء، أو الكلف بالمكياج، بالطريقة الآتية:[١]

  • يُغسَل الوجه بغسولٍ خالٍ من المواد الكيميائية، ثمّ يُرَشُّ بالماء البارد؛ للتقليل من الانتفاخات، ولتحفيز تدفق الدم، مما يُقلل من مظهر الهالات السوداء.
  • يُوزَّع مقدار من المرطب على الوجه، وكريم مرطب خاص لتجاعيد العين تحت العيون لكن دون الجفون، وذلك لوضع مكياج متساوٍ على أنحاء الوجه، وفي حال كانت البشرة مُتهيّجة، يُنصَح بوضع كريمٍ مرطبٍ، خاصٍ للعين عِوضاً عن مرطب الوجه.
  • يُوزَّع الكريم التمهيدي (بالإنجليزية: primer) على البشرة بالفرشاة، أو الأصابع، بطريقة توزيع كريم الأساس ذاتها؛ وذلك لتثبيت المكياج مدّة أطول.
  • يُوزَّع كريم الأساس على البشرة بالطريقة المعتادة، على أن يتم اختياره ملائماً للون البشرة ونوعها.
  • يُوزَّع الكونسيلر بدءاً من زاوية العين الداخلية بالتربيت تحت العين، وصولاً إلى الزاوية الخارجية من العين، ثمّ يتم التربيت تحت العينين بالفرشاة، أو الإصبع لمزج الكونسيلر جيداً دون الضغط على المنطقة؛ لأنّ ذلك يحول دون النتائج الجيّدة، وإذا ظلت الهالات السوداء ظاهرة، يُنصَح بوضع خافي العيوب قبل وضع كريم الأساس.
  • يُوضَع مقدار من البودرة بطريقة لطيفة تحت العينين؛ لتثبيت المكياج طيلة اليوم.
  • يُمزَج المكياج جيّداً على البشرة، لا سيما الحواف الخارجية منها، ويُكرَّر مزج المكياج عند وضع طبقات أخرى.
  • يوضَع مقدار من ظلّ العين باللون الأبيض، أو البيج، على طرف زاوية العين الداخلية بشكلٍ اختياري.
  • يُوزَّع مقدار من الهايلايتر على طول الجهة العُلويّة من عظام الخدين بشكلٍ اختياري.


طريقة طبيّة لعلاج الهالات السوداء

يُمكن علاج الهالات السوداء طبيّاً بتقنية الوشم، التي يتم فيها حقنُ المناطق الرقيقة المُتصبغّة من البشرة، مثل الهالات السوداء، ويُنصَح باستشارة الطبيب المختص، لمعرفة أفضل العلاجات الطبيّة الملائمة للهالات السوداء، التي تحتاج إلى مدّة طويلة للشفاء في غالب الأحيان، وتُصاحبها العديد من الآلام، إضافة إلى تكلفتها المرتفعة.[٢]


نصيحة لعلاج الهالات السوداء

يُنصَح بتناول الطماطم الغنيّة بمضادات الأكسدة، التي تُحافظ على الأوعية الدموية، وتحفز تدفق الدورة الدموية تحت منطقة العينين، مما تُفيد في علاج الهالات السوداء، إذ تحتوي على مكونات مغذية تُحافظ على البشرة صحيّة، مثل: اللوتين (بالإنجليزية: Lutein)، والكورستين (بالإنجليزية: Korosten)، والليكوبين (بالإنجليزية: Lycopene)، والبيتا كاروتين، وفيتامين C.[٣]


المراجع

  1. Laura Martin, "How to Cover Dark Circles"، www.wikihow.com, Retrieved 28-3-2019. Edited.
  2. Cynthia Cobb, APRN (20-6-2018), "What Causes Dark Circles Under Your Eyes?"، www.healthline.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.
  3. NDTV Food (18-05-2018), "5 Foods That Help Get Rid Of Dark Circles"، food.ndtv.com, Retrieved 28-3-2019. Edited.