كيفية إزالة آثار الحبوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٨
كيفية إزالة آثار الحبوب

وصفات للتخلص من اَثار الحبوب

يُوجد العديد من الخلطات، التي تُستخدم من أجل التخلص من اَثار الحبوب التي تظهر على البشرة، وخاصة عند المراهقين، والتي تؤثّر على جمالهم، لكون هذه المرحلة من المراحل الحساسة في حياتهم، ومن أهم هذه الخلطات ما يأتي:[١]

  • شرب المياه، يلعب دوراً في إمكانية التغلب على اَثار الحبوب في الوجه، فهو يُساهم في التخلص من سموم الجسم، ويتناسب مع جميع أنواع البشارات، لذلك يُنصح بتناوله بكميات كبيرة وبشكل يومي .
  • تنظيف الوجه من الأوساخ التي تتراكم أثناء النهار، عن طريق غسل الوجه، ويفضل أن يتم غسله بالماء الفاتر، وبعد الانتهاء يتم وضع كريم لترطيب البشرة .
  • خلطة الشاي الأخضر، والتي تتكون من مزج طحين الشوفان مع الشاي الأخضر، ثم يتم وضعه على الوجه، وبعد فترة من الوقت يُغسَل بالماء الدافئ .
  • قناع صفار البيض، ويتكون من مزج صفار البيض مع العسل، وبعض نقاط عصير الليمون، ثم يتم وضعه على الوجه، وبعد بضعة دقائق يتم غسله بالماء الدافئ .
  • عصير الليمون، يتم وضع عصير الليمون على قطعة من القطن النظيف، ومن ثم يتم وضعها على اثَار الحبوب، ويتم فعل ذلك قبل النوم، وبشكل يومي، وتُعتبر هذه الوصفة من الطرق الفعالة، لأن الليمون يعمل على التخلص من البكتيريا التي تُساهم بانتشار الحبوب على الوجه، ويُساعد أيضاً في تشكيل خلايا جديدة بدلاً من الخلايا التالفة .
  • صابون الكركم، يُستخدم هذا الصابون لعمل غسول للوجه، لدوره الفعال في إزالة حبوب الوجه، لذلك يتم النصح باستخدام هذا الصابون بشكل يومي، وبعد الانتهاء من عمل هذا الغسول يتم وضع زيت القمح مكان الاَثار، ومن ثم يتم تدليكها .


العناية بالبشرة حسب طبيعتها

إن طريقة العناية بالبشرة تختلف باختلافِ طبيعة البشرة، فالبشرة العادية يتم الاهتمام بها عن طريق عمل غسول لها، مثل غسول ماء الورد، وذلك من أجل ترطيبها، أما البشرة الجافة فإنها تمتاز بالحساسية، وسهولة جفافها، والبشرة المختلطة يتم العناية بها بكافة طرق العناية الخاصة بالبشارات السابقة، لكونها مزيجاً من تلك البشرات، وأخيراً البشرة الدهنية يتم العناية بها عن طريق عمل أقنعة، واستخدام الخلطات الطبيعية، من أجل تفتيح مسام الوجه، والتخلص من اَثار الحبوب على الوجه.[٢]


البشرة

إنّ جمالَ البشرة ونضارتها، أحد العوامل التي تُساهم في عكس شخصية الإنسان، وبالتالي فإن تحقيق هذا الجمال يكونُ بالعناية بها، وتوفير الراحة لها، مع تناول الغذاء الصحي الذي يمنحها العناصر اللازمة لها، ولباقي أجزاء الجسم، ومن الأمور الهامّة التي تساعد في نظافة البشرة غسلُها يومياً بماءٍ دافئة مع الصابون، حيث يُغسَل الوجه بشكل دائري مع العمل على إظهار الرغوة عليه، من أجل تدليكه بها، مع التأكد من غسل جميع الأماكن في الوجه، وبعد الانتهاء يتم التخلص من الرغوة بغسلها بالماء الدافئ، وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه بالمنشفة عن طريق الضغط وليس الفرك، لعدم إلحاق الضرر بالبشرة.[٣]


المراجع

  1. "13 Powerful Home Remedies for Acne", www.healthline.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  2. "The Ultimate Morning Skin Care Routine That You Need To Follow", www.stylecraze.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.
  3. "Five Simple Steps to Fresh Skin", www.oprah.com, Retrieved 24/6/2018. Edited.