كيفية إزالة السواد من تحت العينين

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية إزالة السواد من تحت العينين

السواد تحت العينين

يعاني عدد كبير من الأشخاص من ظهور الهالات السوداء تحت العينين، مما يقلل جمال الوجه وجاذبيته، كما يُظهره بحالة من التعب والإرهاق، بحيث تغطي الهالات مساحة صغيرة تحت العينين، ولونها يميل إلى اللون الأسود ويكون لون هذه المنطقة أغمق من الوجه، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور هذه المشكلة منها: السهر لفترات طويلة، والجلوس أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر، وقلة شرب الماء، وارتداء النظارات الشمسيّة لمدة طويلة، ووجود مشاكل في وظائف وأعضاء الجسم الداخليّة، لذا يجب معرفة السبب الحقيقي للتمكن من إيجاد العلاج المناسب، وفي هذا المقال سنذكر بعض العلاجات الطبيعيّة التي تُساهم في القضاء على السواد تحت العينين والتي تتميز بوفرتها وتكلفتها الزهيدة إضافة إلى نتائجها الفعالة.


وصفات لإزالة السواد تحت العينين

الطماطم

مزج ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثمّ تطبيق الخليط الناتج تحت العينين، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه جيداً بالماء، ويجب تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.


البطاطا

برش ثمرة من البطاطا لاستخراج العصير منها، ثمّ دهن المنطقة تحت العينين بالعصير الناتج باستعمال قطعة من القطن، وتركه لمدة عشر دقائق فقط، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، وتكرار هذه الوصفة بشكل يومي.


أكياس الشاي

تُنقع أكياس الشاي الأخضر أو أكياس البابونج في الماء، ثمّ توضع في الثلاجة حتى تبرد قليلاً، وتوضع أكياس الشاي الباردة فوق العينين بحيث تغطي منطقة السواد، وتُترك لعدة دقائق، ويُكرر هذا العلاج يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.


الحليب البارد

إذابة ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب في كمية مناسبة من الماء، ووضعه لمدة قصيرة في البراد ليبرد، ثمّ أخذ قطعة من القطن النظيف وغمسها في محلول الحليب البارد، ووضعها على منطقة الهالات السوداء بحيث تغطيها بشكل كامل، وتركها لعدة دقائق، وغسل الوجه بالماء العادي.


عصير الليمون

يُخلط القليل من عصير الليمون الطازج مع كمية قليلة من الجليسرين خلطاً جيداً، ثمّ يُطبق الخليط على الهالات السوداء، ويُترك لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، ويُغسل الوجه بالماء.


خليط النشا والعسل

تُمزج ملعقة صغيرة من مسحوق النشا، ونصف ملعقة صغيرة من زيت السمسم، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مزجاً جيداً، ويوضع المزيج على المنطقة تحت العينين دون أن يلامس الجفون، ويُترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تزول الهالات السوداء نهائياً.