كيفية إزالة النمش من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٤ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٨
كيفية إزالة النمش من الوجه

النمش

يعد النّمش إحدى المشاكل الجلدية الّتي تصيب البشرة لدى الرّجال والسيّدات على حد سواء، حيث غالباً ما تظهر في منطقة الوجه، وعلى شكل بقع دائريّة وبنيّة اللون.


تختلف طرق التخلّص منها، فالبعض يلجأ إلى جلسات الليزر والبعض الآخر يستخدم التقشير الكيميائي، ولكنّ بعض السيدات يستعملن المكياج لإخفاء النمش بشكل مؤقت، وسنتطرّق في هذا المقال إلى طرق لإزالته من الوجه.


خلطات طبيعية لإزالة النمش من الوجه

  • نخلط ملعقتين كبيرتين من الشعير المطحون ناعماً، وملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي، وذلك حتى تتشكل لدينا عجينة متجانسة، ونطبقها على الوجه لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نخفق زلال بيضة، ثم نضعها على الوجه لمدة لا تتعدى الخمس عشرة دقيقة، ثم نغسله جيداً بالماء الفاتر، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نخفق صفار بيضة، ونطبقها على الوجه، لمدة لا تقل عن الخمس عشرة دقيقة، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل البارد، وملعقة كبيرة من الجليسرين، وملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، ثم نضع هذه الخلطة على الوجه، ونستمر بتدليكها لمدة تتراواح ما بين الثلاثين دقيقة والخمسين دقيقة، ونغسلها بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.
  • نخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة من الخل الأبيض، وربع ملعقة صغيرة من الملح، ثم ندلك بها الوجه، لمدة خمس دقائق، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نصع نصف ملعقة كبيرة من الفجل الحار ومن المفضل أن يكون مبشوراً، في نصف كأس من عصير الليمون، ونتركها في مكان دافئ لمدة ثمانٍ وأربعين دقيقة، ونعبئه بعد مرور الوقت في علبة زجاجية، ونضع ملعقة كبيرة من هذا الخليط على قطعة من القطن النظيف، ثم ندلك بها المناطق الّتي تحتوي على النمش، ونتركه لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ونغسله بالماء الفاتر.
  • نضع في قدر صغير الحجم ما يقارب خمس ملاعق كبيرة من زيت الخروع، وأربع أوراق من نبات سن الأسد، ونتركه على نار هادئة حتى يسخن المزيج، وذلك لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نزيل القدر عن النّار، ونتركه جانباً لمدة ثلاث ساعات، ثم نصفيه جيّداً، ونضع ملعقة كبيرة من هذا المزيج على قطعة من القطن النظيف، وندلّك به الوجه.
  • نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض على قطعة من القطن النظيف، وندلّك بها المناطق الّتي تحتوي على النمش، ونتركها لمدة تتراوح ما بين العشر دقائق والخمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نضع ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة على قطنة نظيفة، ثم ندهن الوجه بها، ونتركها حتى تجف بشكل كامل، ونزيله بقطعة من القماش النظيف.
  • نضع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة كبيرة من الماء، في قدر صغير الحجم، ونتركه على نار هادئة حتى يسخن المزيج قليلاً، ثم نتركه جانباً حتى يبرد، وندلك الوجه بهذه الخلطة، لمدة عشر دقائق، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.