كيفية إزالة الهالات السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٨
كيفية إزالة الهالات السوداء

علاجات طبيّة لإزالة الهالات السوداء

هناك العديد من الخيارات الطبية التي يمكن استخدامها كعلاجات مساعدة على إزالة الهالات السوداء، ومنها:[١]

  • العلاج بالليزر:يمكن استخدام العلاج بالليزر لإزالة الهالات السوداء، فهو يساعد على التخلّص من الخلايا التالفة بفعل الطاقة الحرارية، كما يفيد في تفتيح لون الجلد وتوحيده، ويُمكن له كذلك حث عملية بناء الكولاجين.
  • التقشير الكيميائي: تقوم عملية التقشير الكيميائي على الاستعانة بإحدى المواد الحمضية لتفتيح الهالات السوداء تحت العينين، ومنها: حمض الريتينويك، حمض الجليكوليك، وغيرها.
  • حقن الفيلر: تفيد حقن الفيلر في تقليل التجويف الموجود تحت العينين والذي قد يسبب الهالات السوداء، وعادة ما تتم هذه العملية بالاستعانة بالمختص في هذا المجال ليتم حقن الحشوة المكوّنة من مادة قائمة على حمض الهيالورونيك في أنسجة تحت العينين.


عادات حياتية لإزالة الهالات السوداء

يمكن القيام ببعض العادات الحياتية للتخلص من الهالات السوداء، ومن ذلك:[٢]

  • النوم الكافي: ترتبط إزالة الهالات السوداء ارتباطاً وثيقاً بالحصول على قسط كافٍ من النوم، أي بما لا يقل عن 7-8 ساعات في الليلة وفق اختصاصية الأمراض الجلدية آتي تشيو.
  • شرب الماء: يُحافظ الماء على رطوبة الجسم بشكل عام، ويُفيد في ترطيب البشرة والتخلص من الهالات السوداء بشكل خاص.
  • تجنّب الكحول: قد يسبب شرب الكحول خاصة قبل موعد النوم بساعات قليلة التقليل من جودة النوم، مما قد يؤدي بالتالي إلى ظهور الهالات السوداء.
  • تعديل وضعية النوم: يُساعد النوم على وسادة إضافية مع تغيير وضعية النوم لتكون بالاستلقاء على الظهر في التخفيف من حدة الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين وفق اختصاصية الأمراض الجلدية ريبيكا تونج.
  • تقليل التوتر: يتسبب التوتر والإجهاد في ظهور الهالات السوداء، مما يستدعي العمل على التخفيف من الضغط عن الجسم، فيُنصح بتناول المشوربات المهدّئة كشاي الجينسينج الهندي وما شابهه وفق اختصاصية التغذية كيمبرلي سنايدر.


علاجات طبيعيّة لإزالة الهالات السوداء

الكمّادات الباردة

يُساعد تطبيق الكمادات الباردة في تضييق الأوعية الدموية التي يسبب اتّساعها ظهور الهالات السوداء، ويمكن استخدامها عن طريق استخدام قطعة قماش وتبليلها بالماء أو الحليب البارد، لتوضع بعدها على العينين أثناء الاستلقاء وإغلاق العينين، وتركها حتى تفقد برودتها، وإعادة تبليلها بالماء أو الحليب البارد، والاستمرار بذلك مدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، وتكرار هذه الطريقة بمعدل 3-4 مرات يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.[٣]


زيت اللّوز

يحتوي زيت اللوز على مضادات الأكسدة وفيتامين (ك)، وهي من المكونات الضرورية لعلاج الهالات السوداء، ويمكن استخدامه للعلاج بصورة يومية من خلال تدليكه بلطف على المنطقة تحت العينين قبل موعد النوم، وتركه حتّى الصباح ليتم عندها غسله بالماء البارد.[٣]


ماء الورد

يساعد ماء الورد على توفير الحماية ضد العوامل المسببة للتحسس، والالتهابات، واحمرار العينين، والغبار، والملوثات الأخرى، بالإضافة إلى تقليل الهالات السوداء، وتنفّذ هذه الوصفة بمعدل مرتين يومياً على مدى عدة أسابيع للحصول على النتائج المرجوة لإزالة الهالات، وذلك من خلال نقع الكرات القطنية في ماء الورد لعدة دقائق، ثُم وضعها على الجفون المغلقة، وتركها لحوالي 15 دقيقة.[٣]


المراجع

  1. Scott Frothingham (26-7-2018), "How to Get Rid of Dark Circles Permanently"، www.healthline.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  2. TEHRENE FIRMAN (14-7-2018), "13 WAYS TO GET RID OF UNDER-EYE BAGS AND DARK CIRCLES—WITHOUT PRODUCTS"، www.wellandgood.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت Rebecca Beris, "Surprising, Money-Saving Ways To Get Rid Of Dark Circles"، www.lifehack.org, Retrieved 3-12-2018. Edited.