كيفية إلغاء حساب الانستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١١ ، ٢٠ يناير ٢٠١٥
كيفية إلغاء حساب الانستغرام

الإنستغرام (Instagram)

الإنستغرام أو بالإنجليزية (Instagram): هو عبارة عن موقع إلكتروني يصنف من ضمن مواقع التواصل الإجتماعي، ويختلف عن الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى بأنه مختص فقط بالصور ومقاطع الفيديو القصيرة جدًا، يتبع للموقع الإنستغرام تطبيق مجاني صغير الحجم، ويعتبر هذا التطبيق أساس الموقع، والنافذة أو البوابة الأساسية التي يمكن الدخول منها إليه.


تحميل الإنستغرام

يمكن تحميل تطبيق الإنستغرام على الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة، حيث إن هذا التطبيق يتوافق فقط مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل: (iOS) الخاص بالهواتف والأجهزة اللوحية التي تنتجها شركة أبل. كما يتوافق أيضًا مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل: (Android)، و (Windows Phone 8)، والتطبيق لا يتوافق مع كل إصدارات (iOS) و (Android)، وإنما يتوافق فقط مع إصدار (6.0 iOS) وما بعده من إصدارات أحدث، كما يتوافق فقط مع إصدار (Android 2.2) وما بعده من إصدارات أحدث.


خدمات الإنستغرام

يقدم تطبيق الإنستغرام العديد من الخدمات لمستخدميه، ومنها:

  1. إمكانية إنشاء حساب على الموقع من خلال الهاتف النقال أو الجهاز اللوحي، وذلك بعد تحميل التطبيق الخاص بالموقع على الهاتف أو الجهاز اللوحي، ثم القيام بتشغيل هذا التطبيق واتباع الخطوات المحددة لإنشاء الحساب.
  2. إمكانية التقاط الصور من خلال التطبيق، وإجراء بعض التعديلات عليها.
  3. إمكانية تصوير مقاطع فيديو لا تزيد مدتها عن 15 ثانية، وإجراء بعض التعديلات عليها.
  4. إمكانية مشاركة الصور الملتقطة ومقاطع الفيديو المصورة على شبكة الإنستغرام والشبكات الاجتماعية الأخرى وهي: (Facebook) و (Twitter) و (Tumblr) و (Flickr).


تم تأسيس موقع الإنستغرام وإنشاء التطبيق الذي يرتبط به في عام 2010 على يد كل من: كيفن سيستروم، ومايك كريجر. وقد قامت شركة فيس بوك في عام 2012 بشراء موقع انستغرام وتطبيقه بمبلغ مليار دولار كما أفادت بعض المصادر.


خذف حساب الإنستغرام

ربما يرغب بعض المستخدمين لموقع الإنستغرام بالتخلص من حساباتهم على الموقع وحذفها نهائيًا بكل ما فيها من صور ومقاطع فيديو، وموقع الإنستغرام يتيح للمستخدمين هذا الخيار، فإذا أراد المستخدم حذف الحساب الخاص به، فإن عليه أن يقوم بالخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع الإنستغرام من خلال جهاز الحاسوب، حيث لا يمكن أن يقوم بحذف الحساب من خلال التطبيق.
  2. النقر على أيقونة اسم المستخدم الموجودة في أعلى يمين الشاشة، حيث ستظهر قائمة تحتوي على مجموعة من الخيارات، فعلى المستخدم أن يختار منها (Edit Profile).
  3. بعد الدخول إلى الرابط (Edit Profile)، سيجد المستخدم في أسفل الشاشة الرابط التالي: (I'd like to delete my account)، فعليه الدخول إليه.
  4. ثم بعد ذلك ستظهر للمستخدم نافذة تطلب منه تحديد سبب قيامه بحذف الحساب، وإعادة إدخال الرقم السري الخاص بحسابه، وبعد تحديد السبب، وإدخال الرقم السري، عليه اختيار الخيار التالي الموجود على نفس النافذة: (Permanently deactivate my accout)، وبعد النقر على هذا الخيار، سيتم حذف الحساب نهائيًا.