كيفية إنشاء حساب تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٠ ، ٣١ يوليو ٢٠١٨
كيفية إنشاء حساب تويتر

إنشاء حساب تويتر

يمكن إنشاء حساب على تويتر عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • الانتقال إلى http://twitter.com، والبحث عن مربع تسجيل الدخول " sign up"، أو الانتقال إلى https://twitter.com/signup مباشرةً.
  • إدخال المعلومات الشخصية مثل الإسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وغيرها من المعلومات التي ستُطلب من المُستخدم خلال سلسلة من التوجيهات المختلفة.
  • تأكيد رقم الهاتف، حيث سيقوم تويتر بإرسال رسالة نصية قصيرة للشخص، والتي تحتوي على رمز التأكيد، كما يمكن أن يطلب المستخدم إجراء مكالمة صوتية من أجل التحقق من رقم الهاتف، فعلى الشخص إدخال هذا الرمز في الخانة المخصصة لذلك.
  • تحديد اسم المستخدم، حيث سيقوم تويتر بإخبار المُستخدم فيما إذا كان هذا الإسم متاحاً أم لا.


إرسال تغريدة عبر تويتر

يمكن أن يقوم مستخدم التويتر بإرسال تغريدة من جهاز الكمبيوتر عن طريق اتباع ما يلي:[٢]

  • الانتقال إلى موقع تويتر (Twitter)، وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمُستخدم.
  • كتابة التغريدة في المربع في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة، ولإرسال رد(@reply) على شخص ما ينبغي إدخال اسم الشخص على تويتر في بداية التغريدة على شكل (@username)، أما لإرسال إشارة لأحد مستخدمي تويتر فينبغي كتابة اسم هذا الشخص في أي مكان في التغريدة، ويمكن لأي تغريدة أن تحتوي على 140 حرفاً كحد أقصى.
  • الضغط على "تغريد"(Tweet)، لإرسال الرسالة.


إلغاء تفعيل حساب تويتر

يستطيع مستخدم تويتر إلغاء تفعيل حسابه عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر، ثم النقر فوق زر "ملف التعريف والإعدادات" (Profile and Settings)، وهو زر دائري له نفس الصورة الموجودة على الملف الشخصي، ويقع في أعلى شريط القوائم على يمين مربع "البحق في تويتر" (Search Twitter.
  • النقر على خيار "الإعدادات والخصوصية" (Settings and Privacy) الذي سيزهر في القائمة المنسدلة التي تتضمن ملف التعريف الخاص بالمستخدم إلى جانب الخروج من الحساب.
  • النقر على "إلغاء تفعيل الحساب" (Deactivate my account)، والموجود أسفل "حفظ التغييرات" (Save changes)، مما سيؤدي إلى إزالة جميع التغريدات من تويتر.
سيقوم تويتر بإعلام المُستخدم بأنه سيقوم بحفظ التغريدات الخاصة به لمدة ثلاثين يوماً فقط، حيث سيقوم بعدها بإلغاء الحساب وجميع المشاركات التي قام بها المستخدم على خوادم تويتر بشكل دائم، ويجدر الإشارة إلى أنه لا توجدأي طريقة لتعليق الحساب بشكل دائم، فبعد مرور 30 يوماً، سيختفي الحساب، لكن سيتمكن المستخدم من أعداة إنشائة بنفس اسم المستخدم، وعنوان البريد الإلكتروني بعد 30 يوماً.[٣]


المراجع

  1. "How to create a Twitter account on the web", www.help.twitter.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  2. Melissa King, "How Do You Tweet to Someone On Twitter?"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Daniel Nations (3-7-2018), "How to Delete Your Twitter Account in Seconds"، www.lifewire.com, Retrieved 28-7-2018. Edited.