كيفية إنشاء حساب جوجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٦ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٥
كيفية إنشاء حساب جوجل

جوجل

جوجل أو في اللغة الإنجليزية ( Google ): هي شركة متخصّصة بتوفير خدمة البحث على الإنترنت من قبل محرّك بحث يُسمّى (Google) ، وتوفير مجموعة من الخدمات الأخرى للمستخدمين، كالبريد الإلكتروني، واستخدام الخرائط، وخدمات أخرى.


تمّ تأسيس شركة جوجل في عام 1998م، وقد أسسها كلٌّ من لاري بايج، وسيرجي برين، وقد بدأ رأس مال جوجل في تضاعف، نتيجةً لزيادة ارتفاع أسهمها في الأسواق المالية العالمية، وقد تحول مشروع جوجل، ومحرك البحث الخاص فيه، وباقي المنتجات التي تمّ إنتاجها مع السنوات إلى الأكثر استخداماً وشعبيةً بين الناس.


كيفية إنشاء حساب جوجل

عملت جوجل على ربط جميع المنتجات الإلكترونية المجانية التي تطرحها على الإنترنت بحساب واحد، وذلك لسهولة وصول المستخدم إليها، وبساطة التنقل بينها، ومن أجل أن نحصل على حساب في جوجل، يجب أن نتبع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع حسابات جوجل عبر الرابط التالي: https://accounts.google.com
  • النقر على خيار إنشاء حساب
  • تظهر شاشة، وهي ذاتها التي تستخدم في إنشاء البريد الإلكتروني التابع لجوجل (GMAIL)، تتمّ تعبئة البيانات من الاسم، واختيار عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور حتّى إتمام كامل البيانات، والنقر على : الخطوة التالية.
  • تظهر شاشة ترحب بالمستخدم الجديد، ويتمّ النقر على: متابعة إلى GMAIL ، وبالتالي يستطيع المستخدم استخدام الحساب بسهولة.
  • بعد أن تمّ إنشاء الحساب الموحد لجميع تطبيقات جوجل، يتمّ بسهولة استخدامه للدخول إلى باقي المنتجات والتطبيقات المرتبطة بشركة جوجل.


تطبيقات ومنتجات شركة جوجل

اسم التطبيق سنة طرحه رابطه الإلكتروني
محرك بحث جوجل ( Google Search ) 1998 https://www.google.com
جي ميل ( GMAIL ) 2004 https://mail.google.com
خرائط جوجل ( Google Maps ) 2005 http://www.maps.google.com
يوتيوب ( YouTube ) - لم تؤسسه جوجل ولكنها قامت بشرائه 2006 http://youtube.com
جوجل كروم ( Google Chrome ) 2008 http://www.google.com/chrome
جوجل درايف ( Google Drive ) 2012 http://drive.google.com
جوجل بلاي ( Google Play ) أو متجر جوجل 2014 http://play.google.com
صور جوجل ( Google Photos ) 2015 https://photos.google.com


منتجات مشهورة لشركة جوجل

جوجل كروم

سعت شركة جوجل وفي خضم المنافسة التكنولوجية مع الشركات الأخرى، والتي تزود برامج خاصة في التصفح، والبحث على الإنترنت، بتصميم برنامج خاص بمتصفحها، أطلقت عليه اسم : جوجل كروم، باللغة الإنجليزية: (Google Chrome) ، وقد حافظ البرنامج على شكل متصفح جوجل، مع وجود ميزات خاصّة بالأمان، وحفظ المعلومات، والخصوصية، وقد استطاع منافسة العديد من المتصفّحات المشهورة.


جوجل إيرث

عملت شركة جوجل على استثمار جميع طاقتها في جميع المجالات، وقد اهتمّت أيضاً في مجالات العلوم، والأبحاث، والجغرافيا، لذلك تمّ إنشاء برنامج جوجل الأرض، أو جوجل إيرث ، باللغة الإنجليزية: ( Google Earth )، في عام 2005، والذي وفر العديد من الخرائط، التي تعتمد على تقنيات عرض الأقمار الصناعية، بصور ثلاثية الأبعاد.


نظام التشغيل أندرويد

مع ظهور الأجهزة الذكية؛ كالهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، بدأت الشركات بتصميم أنظمة تشغيل خاصّة بها، ومن هذه الأنظمة نظام أندرويد، باللغة الإنجليزية: ( Android )، وهو نظام تشغيل قامت على تصميمه وتطويره شركة جوجل، ليعمل على أجهزة الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، ولقد تمّ إطلاقه بشكل رسمي في الأسواق في عام 2007م.