كيفية إنشاء حساب على التويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
كيفية إنشاء حساب على التويتر

تويتر

انتشر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مؤخّراً بشكل ملحوظ، ولا زالت أعداد المستخدمين في تزايد بسبب الخدمات الفريدة التي تقدمها، والتي يحتاجها النّاس لدعم عمليّة التواصل فيما بينهم، ومن هذه المواقع الموقع الإلكتروني الشهير تويتر، حيث يعتبر من أكثر البرامج استخداماً في العالم بعد موقع الفيس بوك، والواتس أب، والإنستغرام بحسب الإحصائيات التي أُجريت في عام 2016م لتحديد أكثر المواقع الإلكترونية استخداماً.


كيفية إنشاء حساب في تويتر

  • فتح الصفحة الرئيسية لموقع تويتر، عبر أجهزة الحاسوب أو الهواتف النقّالة.
  • الضغط على زر التسجيل في الموقع، ثمّ زر إنشاء حساب جديد.
  • تعبئة الخانات المتاحة في صفحة التسجيل، وهي اسم المستخدم، وبريد إلكتروني فعّال، أو رقم هاتف محمول، وكلمة سر خاصّة بالحساب، وبعد تعبئة الخانات سيُنشئ حساباً جديداً للمستخدم في موقع تويتر.
  • يُمكن تأكيد الحساب عبر الدخول إلى البريد الإلكتروني والضغط على البريد المرسل من قِبل الموقع، أو تدوين الرمز المرسل إلى رقم الهاتف المحمول المسجّل في البيانات.


استخدام موقع التويتر

تعديل الصفحة الشخصية

عند إنشاء الحساب سيتيح الموقع للمستخدم خدمة تحديث الملف الشخصي، حيث يجب الدخول إلى الصفحة الشخصية والضغط على زر تعديل الحساب، ويُمكن من خلاله تعديل الصورة الشخصية، وصورة الغلاف، وكتابة معلومات شخصيّة خاصّة بالمستخدم، وأهدافه، واهتماماته، ومجال دراسته أو عمله؛ لتسهيل عملية البحث عنه من قِبل الأشخاص الآخرين.


إضافة الأصدقاء

يُمكن إضافة الأصدقاء من خلال زر البحث المتاح في الصفحة، حيث يجب الضغط عليه ثمّ كتابة اسم الشخص المراد متابعته، ثم ستظهر عدّة نتائج ومنها يجب اختيار الشخص المقصود تحديداً، والدخول إلى صفحته الشخصية ثمّ الضغط على زر المتابعة.


خدمة الهاشتاغ

اشتهر موقع التويتر بخدمة الهاشتاغ، وتعبّر عن رمز يمكن استخدامه لجمع جميع المعلومات الخاصّة بموضوع معيّن في مكان معيّن؛ مما يسّهل على المستخدمين الوصول إلى المواضيع المشتركة، وقراءة جميع المعلومات المتاحة عبر موضوع محدد، ويُمكن تفعيله عن طريق كتابة رمز الهاشتاغ (#) ثمّ اسم العنوان كالآتي: #عنوان. وبعد تفعيل الخدمة سيظهر العنوان باللون الأزرق ويمكن الضغط عليه عند الرغبة في قراءة جميع المعلومات الموجودة في قاعدة بيانات تويتر التي تختص بهذا الموضوع.


النشر في الموقع

يمكن النشر في الموقع عن طريق الضغط على زر النشر والذي يحمل شكل الريشة، ثمّ كتابة النص المرغوب نشره، أو إرفاق ملفّات محمّلة مسبقاً على الهاتف كالصور ومقاطع الفيديو، مع العلم أنّه لا يجوز كتابة أكثر من 140 حرفاً في التغريدة، أو إرفاق أكثر من أربعة صور، أو تحميل مقطع أطول من دقيقتين.