كيفية إنشاء مدونة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٨ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيفية إنشاء مدونة

خطوات إنشاء مدونة

يمكن للفرد إنشاء مدونته الخاصة به بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:[١]

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمدونة من خلال العنوان التالي (Blogger.com).
  • الضغط على خيار إنشاء مدونتك الآن (Create Your Blog Now)، أو تسجيل الدخول إلى حسابٍ سبق وتم إنشاؤه باستخدام اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • إنشاء المدونة الجديدة من خلال إدخال اسم العرض، وعنوان بريد إلكتروني، وكلمة المرور، ثم قبول شروط الاستخدام، والنقر بعد ذلك على رابط المتابعة.
  • تسمية المدونة، ثم تحديد عنوانها، وبعد ذلك العمل على إختيار التصميم التذي ستبدو عليه.


إنشاء مدونة على موقع Yahoo Shine

يمكن للفرد إنشاء مدونة بسهولة على موقع ياهو شاين (Yahoo Shine) من خلال اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقع ياهو شاين، وبعد ذلك الضغط فوق خيار تسجيل الدخول (Sign in) الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية، ثم إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصان بالحساب، وبعد ذلك النقر على خيار تسجيل الدخول للانتقال إلى الصفحة الرئيسية للحساب، وفي حال عدم امتلاك الفرد لحسابٍ على موقع ياهو شاين؛ يمكنه إنشاء واحداً جديداً من خلال النقر على خيار إنشاء حساب جديد (Create New Account)، ثم اتباع الإرشادات التي سيتم عرضها.
  • الضغط على خيار (My Shine) الموجود في شريط أدوات ياهو شاين، ثم النقر على خيار إنشاء مشاركة مدونة (Create Blog Post) من القائمة التي تظهر، ثم بعد ذلك النقر على خيار التسجيل الآن لإنشاء حساب (Yahoo Contributor Network).
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب للتأكيد من أنه يمتلك هذا الحساب، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول (Sign In)، وبعد ذلك يتوجب عليه التحقق من جميع الحقول الموجودة ضمن عنوان أخبرنا المزيد عن نفسك، وإجراء التغييرات إن تطلب الأمر، ثم النقر على خيار حفظ ومتابعة (Save & Continue)، حيث يمكنه بعد ذلك الانتقال إلى قسم المحتوى ليتمكن من إنشاء أول مدونةٍ خاصة به، ونشرها.


إضافة العناصر للصفحة الرئيسية

يتوجب على الفرد عند إختيار العناصر المراد تضميها في الصفحة الرئيسية من المدونة مراعاة إختيار العناصر الأكثرِ فائدةً لقراءه، ويمكنه إجراء التعديلات على العناصر التي يرغب بإضافتها إلى الصفحة الرئيسية في أي وقتٍ يرغب به، ومن أهم العناصر التي يتوجب على الفرد إضافتها ضمن الصفحة الرئيسية للمدونة المشاركات، ورابط التعريف بالصفحة (about page)، ورابط جهات الاتصال، ورابط خيارات الاشتراك، ورموز وسائل الاعلام، ثم بعد تطور مدونته يمكنه البدء بإضافة الأرشيفات، وقوائم المشاركات الحديثة، والإعلانات، وغيرها.[٣]


المراجع

  1. "How to Create a Private Blog on Blogger.com", www.techwalla.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. John Ruiz, "How to Create a Yahoo Blog"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. Susan Gunelius (8-5-2018), "How to Create a Blog Homepage"، www.lifewire.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.