كيفية إنقاص وزن الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٦
كيفية إنقاص وزن الأرداف

سمنة الأرداف

انتشرت مشكلة السّمنة في وقتنا الحاليّ بشكلٍ كبير، حيثُ يعاني العديدُ من الأشخاصِ من هذه المشكلة التي تسبّبُ العديدَ من الأمراض وبعض المشاكل النفسيّة، فأكثر المناطق التي تتراكمُ فيها الدهون هي منطقة الأرداف، فيسعى العديدُ من الأشخاص الذين يعانون من ترهّل الأرداف إلى التّخلص من هذه الدّهون التي تسبّبُ الخجلَ والشّعور بالإحباط الدّائم، لذلك سنذكرُ في هذا المقال بعض هذه الطّرق لمواجهةِ مشكلةِ سمنةِ الأردافِ بكلِّ سهولة.


طرق إنقاص وزن الأرداف

  • شورت الأرداف: هو شورت يُصنعُ من الألياف الصّناعية والحرارية للتّخلص من دهون الأرداف، وإخراج المياه الزّائدة في الجسم، فيمكن ارتداؤه ساعتين يومياً لملاحظة التّعرق الشّديد في منطقة الأرداف لإنقاص وزنها.
  • شفط الدهون: وهي إحدى طرق التّخلص من دهون الأرداف المكلفة، والتي يلجأُ إليها الأشخاصُ في حال السّمنة الشّديدة، أو صعوبة التّخلص من الدّهون؛ فيقوم الطبيبُ المختص بإزالة الخلايا الدّهنية والتّخلص منها.
  • النّوم الكافي: أثبتت العديد من الدّراسات أنّ النّوم بشكلٍ غير كافٍ يقلل من معدلات هرمون الميلاتونين، الذي يساعد على الحدّ من الزّيادة الضّارة بهرمون الأستروجين، واستهلاك هرمون البروجيسترون الذي يساهم في حرق الدّهون، فينصح بنوم 8 ساعاتٍ يومياً.
  • ممارسة تمارين شد الارداف: فهناك العديد من التّمارين التّي تساعد على شدّ منطقة الأرداف، وحرق الدّهون المتراكمة بها كتمارين الحديد، بحمل أوزانٍ ثقيلةٍ وتمرين الطّعنات وتمرين رفع الافخاذ، كما يمكن ممارسة بعض الألعاب المسليّة؛ كتمارينٍ رياضيّةٍ للأفخاذ كركوب الدّراجة.
  • تناول الأعشاب: هناك العديد من الأعشاب التي يمكن شربُ منقوعها المغليّ والذي يساعد على تسريع عمليّة حرق الدّهون، كالزّنجبيل والقرفة، وإكليل الجبل، والبابونج، مع دهن منطقةِ الأرداف بخلّ التّفاح أو القهوة المخلوطة مع القليل من الماء، والتّدليك بحركاتٍ دائريةٍ لمدةِ نصفِ ساعة، وغسل المنطقة بالماء الفاتر.
  • تناول الاطعمة التي تحتوي على البروبيوتكس: وهي نوعٌ من أنواع البكتيريا التي تعيش في المعدة، فتساعد على تسريع عملية حرق الدّهون، وطرد الدّهون إلى خارج الجسم والتي تتوافر في منتجات الألبان.
  • تناول الخضار والفواكه: تساعدُ الخضار والفواكه على مدّ الجسم بالعديد من الألياف التّي تسرع من عملية الهضم، وامتصاص الأستروجينات الضّار، وطرده خارج الجسم.
  • الابتعاد عن تناول النّشويات: فمن المهمّ الابتعادُ عن تناول الأرزّ أو البطاطس المقليّة التي تساعد على تراكم الدّهون في الجسم، وتجنّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والابتعاد نهائيّاً عن اللحوم المحمرةِ، والوجبات السّريعة، والزّبدةِ، والقشدةِ، والمكسّراتِ بكافةِ أنواعها والشوكلاتة.