كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٦
كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان

يستخدم الكثير من الأشخاص الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان، ومن أهم هذه الوصفات هو استخدام صودا الخبز أو ما يُسمّى بكربونات الصوديوم، وتتوفّر هذه المادة في كلّ منزل. إنّ استخدام كربونات الصوديوم يُعطيك نتيجةً مُذهلة في الحصول على أسنان بيضاء تخلو من اللون الأصفر المزعج، فكلّ شخص يحرص على نظافة وبياض أسنانه حتى يتمتع بابتسامة جذابة.


استخدام بيكرونات الصّوديوم لتبييض الأسنان.

بيكربونات الصّوديوم مع الماء

أحضر كوباً صغيراً وضع به نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الماء، وامزجهما جيداً حتّى تصبح كالعجينة، ضع بها فرشاة الأسنان، أو يمكنك أن تضع فرشاة الأسنان مبلّلةً بالصّودا ثم نظّف بها أسنانك.

  • نظّف أسنانك لدقيقتين كما تفعل دائماً عند تنظيف أسنانك، وحرّك الفرشاة من أعلى إلى أسفل على أسنانك كلّها، ثم اغسل أسنانك بالماء، وننوّه أن لا تزيد المدّة عن دقيقتين؛ فالمادة تعمل على تآكل مينا الأسنان، وبعد الانتهاء من ذلك لا تنسى تنظيف فرشاة الأسنان جيداً.
  • كرر العمليّة يوميّاً مدّة أسبوع، وبعد ذلك نظّف الأسنان مرّتين في الأسبوع، ومن المهم أن لا تستخدم هذه الطريقة بشكلٍ مبالغٍ فيه عن المعدل الطبيعيّ، ولا تنسى بأنّ معجون الأسنان لا غنى عنه في محاربة التسوس وتقوية اللثة.


بيكربونات الصّوديوم مع بيروكسيد الهيدروجين

يمكنك أن تخلط ملعقةً صغيرةً من بيكربونات الصّوديوم مع ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين وهو سائل يستخدم للتعقيم والتطهير كغسولٍ للفم، ثم امزج العجينة جيداً حتى تصبح كمعجون الأسنان، ضع بها فرشاة الأسنان ونظّف بها أسنانك مدّة دقيقتين، وبعد ذلك اغسل أسنانك جيّداً بالماء، أو تمضمض بغسول الفم، وننوه هنا أنّ مادة بيروكسيد الهيدروجين هي مادة آمنة على الفم ومضادّة للبكتيريا، وعادة تباع في زجاجة قاتمة اللون لمنع تفاعلها مع الضوء، ولاستخدامها كغسول للفم يتمّ تخفيفها بالتّساوي مع الماء.


بيكربونات الصّوديوم مع عصير الليمون

يُعتبر عصير الليمون من المواد الفعالة التي تحتوي على حامض الستريك المهمّ في تبييض البشرة والأسنان، ولهذا اخلط نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع نصف ملعقة من بيكربونات الصّوديوم، وامزجهما جيداً وضعها على أسنانك لدقيقة واحدة ثم تمضمض بالماء.


بيكربونات الصّوديوم مع معجون الأسنان

للحصول على بياضٍ إضافيٍّ امزج القليل من صودا الخبز مع القليل من معجون الأسنان، ثمّ ضع المزيج على الفرشاة وافرك بها أسنانك جيداً كالطريقة المعتادة، ثم اغسل فمك جيداً حتى لا يبقى أثرٌ لصودا الخبز؛ فبقاء آثارها في الفم يعني ذلك إصابتك بنزيف اللثة والحرقة.