كيفية استخدام حبوب الخميرة للتسمين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦
كيفية استخدام حبوب الخميرة للتسمين

حبوب خميرة البيرة

حبوب خميرة البيرة هي عبارة عن خليط من البروتينات، ومضادات الأكسدة، وتحتوي على اثني عشر فيتاميناً ضروريّاً للجسم، وتتميّز بفوائدها الكثيرة، حيث تستخدم للتخلص من التعب، والإرهاق، وللتأخير من ظهور علامات الشيخوخة، ومنح الجسم النشاط، والحيويّة، إضافة إلى استخدامها لزيادة الوزن لمن يعانون من نحافة مفرطة.


فوائد حبوب الخميرة

  • تحتوي حبوب خميرة البيرة على عناصر غذائيّة ضروريّة، ومفيدة لصحّة الجسم، كالبروتين، والأحماض الأمينيّة، والحديد.
  • تشتمل على عنصر الزنك، ولذلك فبإمكانها التخلص من الكولسترول الضار بالدم، إضافة إلى قدرتها على التخفيف من الآلام، والالتهابات المصاحبة بأطراف الأعصاب.
  • تستعمل حبوب البيرة كعلاج فعّال لحب الشباب، إضافة إلى معالجتها لحساسيّة الجلد.
  • تستخدم حبوب البيرة كمهدّئ للأعصاب، فهي تحسّن المزاج، وتساعد على النوم بعمق.
  • تستعمل حبوب البيرة لعلاج الصداع الشديد.


استخدام حبوب الخميرة للتسمين

قبل البدء باستعمال حبوب الخميرة، يجب التوجه إلى الطبيب، واستشارته، وعمل فحوصات شاملة؛ وذلك للكشف عن وجود أيّة مشكلة مسببة للنحافة الزائدة، والتركيز على فحوصات الغدة الدرقية، وكميّة الدهون بالجسم، إضافة إلى اتباع نظام غذائي صحّي يساهم في استعادة الوزن المثالي بطريقة طبيعيّة، بعد ذلك يتم إدخال حبوب الخميرة كعنصر مساعد في التسمين.


تعتبر هذه الحبوب من أفضل الحبوب، وأكثر أمناً لزيادة الوزن؛ حيث إنّها لا تخلّف أيّة آثار جانبيّة، فهي طبيعيّة تماماً، وبالإمكان الحصول عليها من الصيدليّات، وتوجد لها فوائد عديدة، فبالإضافة إلى استخدامها للتسمين فهي تستخدم للتنحيف أيضاً، ولعلاج الشعر التالف، وللتحسين من البشرة، فهي تعطي البشرة منظراً صحّياً، وتنظفها من جميع الشوائب.


تستعمل حبوب الخميرة للتسمين بعد تناول الطعام بنصف ساعة، فالذي يعاني من نحافة مفرطة، عليه تناول ست أو تسع حبات منها بعد الوجبات الرئيسيّة الثلاث، والذي يعاني من نحافة بسيطة، بإمكانه أخذ ثلاث حبات بعد كل وجبة لمدة أربعين يوماً، وهناك من يفضل أخذ هذه الحبوب بمنتصف وجبة الطعام.


ينصح بتناول الكالسيوم بكميّات كبيرة عند أخذ هذه الحبوب؛ وذلك لاحتوائها على الفسفور الذي يُخرج الكالسيوم من الجسم، إضافة إلى تناول فيتامين ب 12، وشرب كميّات كبيرة من السوائل، وخاصّة الماء.


أضرار حبوب خميرة البيرة

إنّ استخدام حبوب خميرة البيرة بشكل مفرط يؤدّي إلى إصابة الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة تجاه الخمائر بالضرر، كما أنّ احتواءها على الصوديوم يجعلها ضارّة لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، فقبل الإقبال على استخدامها، يجب التوجه إلى الطبيب، واستشارته إن كانت ملائمة أم لا.


يجب الانتباه إلى كميّات أخذها، حيث إنّ أخذها بكميّات كبيرة يؤدّي إلى الإصابة بمرض الكساح، أو ترقق العظام، وذلك لوجود عنصر الفسفور بها بكميّة كبيرة، وهذا العنصر يطرد الكالسيوم من الجسم، لذلك ينصح بأكل السمك مرّتين في الأسبوع عند تناول هذه الحبوب.