كيفية استخدام زيت اللافندر للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ٢٨ فبراير ٢٠١٩
كيفية استخدام زيت اللافندر للوجه

زيت اللافندر لعلاج حب الشباب

يُمكن استخدام زيت اللافندر لعلاج حب الشباب من خلال خلط 5 قطرات من زيت اللافندر مع ملعقة صغيرة من الماء الفاتر، ثُمّ تُغمس قطعة قطنية في الخليط وتوضع على الحبوب، مع تكرار هذه الطريقة بانتظام للحصول على النتائج المطلوبة، أو يُمكن ببساطة وقع قطرتين من زيت اللافندر على قطعة قطنية وفرك حبوب الشباب بها قبل النوم.[١]


زيت اللافندر لإزالة التجاعيد

تعمل مُضادات الأكسدة الموجودة في زيت اللافندر على إزالة التجاعيد من خلال خلط بضع قطرات من زيت اللافندر مع بضع قطرات من زيت جوز الهند، ووضعها على الوجه واستخدامها كمرطب مرة أو مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.[٢]


زيت اللافندر لعلاج الأكزيما والصدفية

يعمل زيت اللافندر على تنظيف البشرة بفعالية كبيرة كما أنّه يعمل على تقليل الاحمرار والتهيج الناجم عن بعض المشاكل الجلدية كالأكزيما والصدفية، ويُمكن استخدامه لهذه المشاكل من خلال خلط كميات متساوية من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند ثُمّ استخدامه على الوجه بانتظام كل يوم.[٢]


فوائد زيت اللافندر للوجه

هُناك عدة فوائد لزيت اللافندر على الوجه، منها الآتي:[٣]

  • يعمل زيت اللافندر على علاج حب الشباب، فهو يمتلك العديد من الخصائص المُضادة للالتهابات وخصائص مُطهرة تُساعد على مُحاربة البكتيريا المسببة للحبوب.
  • يُساعد زيت اللافندر على علاج الأكزيما، وتخفيف الحكة، كما أنّه يُساعد على إعطاء الجلد الرطوبة الكافية، وبالتالي تسريع عملية الشفاء.
  • يُزيل زيت اللافندر السموم من الجلد وبالتالي الحفاظ على بشرة الوجه من التدهور، نظراً لاحتوائه على العديد من مُضادات الأكسدة.
  • يعمل زيت اللافندر على إزالة الندوب والعلامات والآثار عن الجلد.
  • يُساعد زيت اللافندر على علاج لدغات الحشرات، وتخفيف الحكة والتورم الناجمين عنه.


المراجع

  1. "List Of 12 Beauty Benefits Of Lavender Oil", www.vkool.com, Retrieved 2019-02-27. Edited.
  2. ^ أ ب by Debra Sullivan, PhD, MSN, RN, CNE, CO, Ana Gotter (2018-12-17), "How to Improve the Health of Your Skin with Lavender Oil "، www.healthline.com, Retrieved 2019-02-27. Edited.
  3. by Dr. Scott Johnson, Ravi Teja Tadimalla (2018-09-28), "20 Best Benefits Of Lavender For Skin, Hair And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-02-27. Edited.