كيفية استخدام عصا السيلفي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ٥ مايو ٢٠١٦
كيفية استخدام عصا السيلفي

السيلفي

يُعرف السيلفي بأنه الصورة التي يتم التقاطها بشكل ذاتي، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة مثل التويتر والإنستجرام بالإضافة إلى الفيسبوك وغيره، وهي تقنية ابتكرت في القرن التاسع عشر من بعد تصنيع كاميرات براوني، والتي كانت تعتمد على هذا المبدأ لالتقاط الصور، ولكن انتشرت بشكل كبير في العام 2012، لتصبح من أحدث الصيحات في عالم التصوير، في أوساط الشباب والمراهقين خاصّة.


استغلت الشركات هذا الإقبال الكبير على السيلفي، وقامت بابتكار العديد من الإكسسوارات والتطبيقات لتحسين شكل الصورة، وكان من أهمها عصا السيلفي، والتي سنتعرف على كيفية استخدامها في هذا المقال.


كيفية استخدام عصا السيلفي

تركيب عصا السيلفي قبل استخدام عصا السيلفي للتصوير، لا بد من تركيب القطع مع بعضها البعض، حيث تتكوّن العصا من قطعتين منفصلتين، وهما: حامل الهاتف الذكيّ بالإضافة إلى العصا التي يتم إمساكها لالتقاط الصور، ويتم تركيب القطعتين وتحضير الجهاز للتصوير، من خلال إدخال العصا في الفتحة السفليّة من الحامل، ولفّها عكس عقارب الساعة إلى أن تمسك جيداً وتصبح ثابتة، ومن بعدها يتم تركيب الجهاز على الحامل من خلال وضعه في المكان المخصص، ولفّ العجل البارز من الجهة الجانبية، وذلك حتى يتم تثبيت الجهاز بإحكام في الحامل.


من الجدير بالذكر بأن عصا السيلفي تتوافر في الأسواق على ثلاثة أنواع، والتي تختلف عن بعضها البعض في طريقة الاستخدام، وفيما يلي سنوضح لكم طرق استخدامها.


عصا السيلفي مع البلوتوث تعتبر هذه العصا من أحدث الإصدارات وأسهلها من ناحية الاستخدام، حيث إنها تأتي مع جهاز تحكّم من الممكن شبكُه مع الهاتف الذكي باستخدام خاصية البلوتوث، ويكون ذلك كالآتي:

  • تشغيل جهاز التحكم من خلال الزرّ الخاص به، ويمكن التأكد من أنه يعمل عندما يضيء الجهاز.
  • تشغيل البلوتوث على الهاتف، والبحث عن اسم جهاز التحكم.
  • شبك الجهازين مع بعضهما البعض.
  • تثبيت الهاتف على عصا السيلفي، وعند الاستعداد التام لالتقاط الصورة، يجب الضغط على الزر الموجود على جهاز التحكم، من دون الحاجة إلى بذل أي مجهود عضلي.
  • من الجدير بالذكر بأنه من الممكن استخدام جهاز التحكم على بعد عشرة أمتار من الهاتف.


عصا السيلفي مع الزر اليدوي يوجد على هذه العصا زر موجود في الجهة السفلية منها، والذي من خلاله يتم التقاط الصور، فبعد تثبيت الهاتف على عصا السيلفي، والاستعداد التام لالتقاط الصورة، يجب الضغط على هذا الزر.


عصا السيلفي الخالي من الإضافات تعتبر هذه العصا هي الأقل حداثة ما بين الأنواع الأخرى، حيث تقتصر وظيفتها على إمساك الهاتف، فهي تتطلب القيام بمجهود عضلي بسيط بشكل سريع، حيث إنها لا تحتوي على أيّ زر للتحكم، ويتم التقاط الصورة من خلال استخدام خاصية "المؤقت"، المتوفرة على الهواتف الذكية ضمن إعدادات الكاميرا.